الصحة السورية: شفاء رضيع بعمر الشهرين من فيروس كورونا

الثلاثاء 12 يناير 2021 - 15:24 بتوقيت غرينتش
الصحة السورية: شفاء رضيع بعمر الشهرين من فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة شفاء أصغر مصاب بكورونا في سورية وهو رضيع بعمر الشهرين تخرج بعد أسبوعين من العلاج في الهيئة العامة لمشفى التوليد والأطفال باللاذقية.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان، أن الطفل وصل إلى الهيئة العامة لمشفى التوليد والأطفال باللاذقية بقصة ترفع حروري مع إقياءات وإسهالات لمدة يومين مع انقطاع البول.

ووفق الوزارة قبل الطفل بالمشفى وكان بحالة عامة سيئة جداً حيث يعاني تجفافاً شديداً مع صدمة دورانية تطلبت إعطاء السوائل ونقل دم ودواعم قلبية دورانية لكن مع استمرار الحالة العامة السيئة والحماض المعند على العلاج وتطور اختلاج معمم وضع الطفل على جهاز التنفس الصناعي.

وأجريت للرضيع وفقاً للبيان صورة أشعة للصدر أظهرت ارتشاحات التهابية منتشرة كما أبدت التحاليل المخبرية حالة التهابية شديدة مع تخثر منتشر ضمن الأوعية وبإجراء اختبار الـ PCR الخاص بفيروس كورونا ظهرت النتيجة إيجابية.

وبينت الوزارة أنه تم تطبيق العلاج المناسب مع صادات حيوية واسعة الطيف ومميعات ومضادات الاختلاج وخلال أربعة أيام تم فصل الطفل عن جهاز التنفس الصناعي وبدأت الحالة بالاستقرار وخرج الطفل بعد أسبوعين بحالة عامة ممتازة وشفي دون عقابيل خطيرة مع بقائه قيد العلاج والمتابعة في المنزل.

المصدر: سانا

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019