الدراسات الهندسية تتطلع للحصول على مشاريع بـ10 مليارات ل.س

الثلاثاء 19 يناير 2021 - 08:48 بتوقيت غرينتش
الدراسات الهندسية تتطلع للحصول على مشاريع بـ10 مليارات ل.س

 كشفت "الشركة العامة للدراسات الهندسية" أن المشاريع المتاحة للعام الجاري تقدر بـ4.5 مليارات ليرة سورية، مبينة أنها تتطلع للحصول على مشاريع مستقبلية يمكن أن تصل قيمتها إلى 10 مليارات ليرة، بعد أنجزت مشاريع في العام الماضي بـ3.5 ليرة.

وأوضح المدير العام للشركة طارق حسام خلال اجتماع أمس، أن الشركة تعمل على إنجاز مشاريع متنوعة مهمّة وحيوية ضمن تخصصات الدراسة والإشراف والتدقيق.

وبين أنه من بين المشاريع التي أنجزتها وسلمتها الشركة العام الفائت، دراسة مركز مدينة القنيطرة ومشاعها وربطه مع مدينة البعث، ومشروع إعداد الدراسات التنظيمية والتفصيلية لمشروع السكن الشعبي في منطقة الحلس في محافظة القنيطرة.

وتتولى الشركة التابعة لـ"وزارة الأشغال العامة والإسكان" أعمال الدراسات والاستشارات في مجال الإنشاءات والأشغال العامة، وتقوم في نطاق اختصاصها بمهام الدراسة والتدقيق والإشراف في المشاريع المدرجة في خطط جهات القطاع العام والمشترك وأي جهة أخرى يجري الاتفاق معها داخل سورية أو خارجها.

وبلغت نسب تنفيذ الخطة الاستثمارية في وزارة الأشغال العامة والجهات التابعة لها 58% منذ بداية 2020 ولنهاية أيلول 2020، حيث أنفقت نحو 12 مليار ليرة من أصل 20 مليار ليرة، بحسب تصريح مدير التخطيط والتعاون الدولي في الوزارة علي الشبلي.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019