فوائد صحية عدة لزيت اليانسون

الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:12 بتوقيت دمشق
فوائد صحية عدة لزيت اليانسون

اليانسون من النّباتات المزهرة، ويتم استخراج زيت اليانسون من بذور اليانسون. ويمكن استخدامه في الطّهي، كما يمكن تضمينه في بعض الأدوية.

فوائد واستخدامات زيت اليانسون

يحسن عملية الهضم ويسرعها خاصةً بعد تناول الوجبات الكبيرة. وقد تمّ استعماله عدّة قرون للهضم. كما أنّه يقلل الانتفاخ، ويمكن استخدامه لذلك من خلال وضع بضع قطرات من زيت اليانسون في كأس ماء وشربه بعد تناول الطّعام.

ويعتبر اليانسون من الزيوت الضرورية التي تقشّع البلغم، وتتخلص من السعال ونزلات البرد. كما يمكن استخدامه لاحتقان الأنف.

ويمتلك زيت اليانسون العديد من الخصائص المطهّرة القوية والمُضادة للبكتيريا. إذ إنّه يمنع انتشار العدوى في الجروح. ويسرع من عملية الشّفاء.

كما يساعد على تقليل الألم والالتهابات وتحسين الدّورة الدّموية عند تدليكه حول المنطقة المصابة على الجلد. كما أنّه يمتلك خصائص قوية لمكافحة الروماتيزم.

ويساعد زيت اليانسون على تخفيف التّشنجات العضلية. حيث يقللها ويهدئها ويساعد على استرخاء العضلات. كما يمكن استخدامه لتخفيف آلام الروماتيزم.

فيما يقلل الغازات والانتفاخات في الجسم، كما أنّه يساعد على تهدئة أعراض حرقة المعدة. يعتبر زيت اليانسون من المبيدات الحشرية الطّبيعية المستخدمة للقضاء على الآفات والطّفيليات. إذ يستخدم لطرد الحشرات خاصةً البعوض.

في حين يحارب الالتهابات الفطريّة فهو زيت فعّال ضد الفطريات. يقلل نوبات الصّرع والهستيريا. نظراً لأنّ زيت اليانسون يبطئ من دوران الدم وله تأثير مهدئ.

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019