تمديد توزيع السكر والرز المدعوم حتى 11 شباط المقبل

الإثنين 1 فبراير 2021 - 07:30 بتوقيت غرينتش
تمديد توزيع السكر والرز المدعوم حتى 11 شباط المقبل

أعلن مدير عام "المؤسسة السورية للتجارة" أحمد نجم، عن تمديد توزيع المواد المدعومة (السكر والرز) عبر البطاقة الذكية حتى 11 شباط المقبل، منوهاً بأنه سيتم التوزيع أيضاً خلال أيام العطل.

وكان من المفترض أن ينتهي توزيع السكر والرز المدعوم اليوم الأحد، وذلك عن شهري كانون الأول 2020 وكانون الثاني 2021، ويتوجب على الأشخاص الذين لم يحصلوا على مخصصاتهم الانتظار حتى التوزيع الجديد دون إمكانية تعويضهم عما فاتهم.

وبدأ توزيع السكر والرز عبر البطاقة الذكية في صالات السورية للتجارة مطلع شباط 2020، مع تخصيص كيلو سكر وكيلو رز شهرياً لكل فرد ضمن العائلة، على ألا تتجاوز مخصصات العائلة 6 كيلو سكر و5 كيلو رز شهرياً مهما بلغ عدد أفرادها.

وفي مطلع تشرين الأول 2020، بدأ العمل بنظام إرسال الرسائل النصية لتوزيع السكر والرز المدعوم، بحيث يختار المواطن الصالة الأقرب إليه لاستلام مخصصاته منها، ثم تصله رسالة بموعد استلام مخصصاته عن شهرين.

وباعت "السورية للتجارة" 80 ألف طن سكر و58 ألف طن رز عبر البطاقة الذكية خلال 2020، بحسب كلام مديرها أحمد نجم، الذي أكد أن مخزون المؤسسة من المواد المقننة جيد وهناك كمية كافية، وتوجد عقود جديدة لاستيراد المزيد منها.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019