روحاني : سنبدأ التطعيم بلقاح كورونا في النصف الثاني من الشهر الجاري

الثلاثاء 2 فبراير 2021 - 15:43 بتوقيت غرينتش
روحاني : سنبدأ التطعيم بلقاح كورونا في النصف الثاني من الشهر الجاري

أعرب الرئيس حسن روحاني عن أمله في ان يبدأ التطعيم بلقاح كورونا في البلاد في النصف الثاني من شهر شباط / فبراير الجاري، مشيراً الى ان الظروف ستتغير بشكل كامل بمجرد تلقيح الكادر الصحي والعلاجي والأشخاص الذين يشكل الفيروس خطورة على حياتهم.

ولدى افتتاحه صباح اليوم عدة مشاريع تابعة لوزارتي التربية والتراث الثقافي، أعلن روحاني ان ملايين الجرعات من اللقاح الخارجي ستصل الى البلاد، معرباً عن الأمل في ان يدخل اللقاح الايراني الى الاسواق مطلع الصيف القادم، وبالتالي ستكون الظروف في السنة القادمة متفاوتة عما هي عليه الآن، وان الاساس هو تعاون المواطنين.

وفي مطلع حديثه في مراسم الافتتاح بارك روحاني حلول يوم المرأة والأم تزامنا مع عشرة الفجر المباركة ذكرى انتصار الثورة الاسلامية، كما تطرق الى المشاريع التي تم افتتاحها اليوم خاصة في مجال التربية والتعليم مؤكدا اهمية هذه المشاريع كون ان هناك حاليا سبعة ملايين تلميذ في المرحلة الابتدائية فقط وان حصيلة الذين يتلقون التعليم في البلاد تبلغ 14 مليونا.

واوضح ان مشاريع التربية والتعليم شملت افتتاح نحو 15 ألف صف دراسي، اضافة الى الفين و500 مشروع في المجال التعليمي والرياضي.

كما أكد روحاني على أهمية القطاع السياحي على اصعدة متعددة من بينها الاقتصاد، مشيرا الى ان السنوات الأربع شهدت افتتاح الفين و200 مشروع سياحي، كما نشهد اليوم افتتاح 135 مشروعا جديدا في هذا المجال.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019