مجلس الوزراء يقر زيادة مخصصات شهر شباط من مازوت التدفئة 9%

الأربعاء 3 فبراير 2021 - 08:28 بتوقيت غرينتش
مجلس الوزراء يقر زيادة مخصصات شهر شباط من مازوت التدفئة 9%

قرر "مجلس الوزراء" خلال جلسته الأسبوعية اليوم الثلاثاء، زيادة مخصصات شهر شباط الجاري من مازوت التدفئة إلى 35% بدل 26%، "لضمان حصول أكبر عدد من الأسر على مخصصاتها".


وأكد المجلس في بيان صادر عنه، على استمرار توزيع مازوت التدفئة حتى نهاية حزيران 2021، ليتم في تموز بدء توزيع مخصصات العام القادم بما يراعي احتياجات كل محافظة، كما ناقش واقع توزيع مازوت التدفئة من حيث الكميات المخطط توزيعها والموزعة فعلياً.

وخفضت "وزارة النفط والثروة المعدنية" مع مطلع 2021 كميات البنزين الموزعة على المحافظات بنسبة 17%، وكميات المازوت بنسبة 24%، وأكدت الوزارة أن القرار مؤقت لحين وصول توريدات جديدة.

وأرجعت الوزارة سبب تخفيض كمية المحروقات الموزعة إلى تأخر وصول توريدات المشتقات النفطية المتعاقد عليها بسبب العقوبات الأميركية، مبيّنةً أن الهدف من القرار استمرار تأمين حاجة المواطنين وإدارة المخزون المتوفر وفق أفضل ما يمكن.

وفي 14 كانون الثاني 2021، أعلنت الوزارة عبر صفحتها على "فيسبوك"، بدء ضخ كميات إضافية من البنزين والمشتقات النفطية إلى المحافظات، إثر عودة مصفاة بانياس للعمل بعد وصول شحنات من النفط الخام.

ويحق لكل عائلة تملك بطاقة ذكية الحصول على مخصصاتها من مازوت التدفئة والبالغة 400 ليتر بالسعر المدعوم، توزع على دفعتين الأولى 200 ليتر تبدأ عادة من آب وحتى نهاية العام، والثانية أيضاً 200 ليتر من مطلع العام الجديد وحتى 15 تموز.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019