طهران تدعو مجلس الأمن إلى ضبط سياسات كيان الاحتلال غير المنضبطة

الأحد 7 فبراير 2021 - 08:12 بتوقيت غرينتش
طهران تدعو مجلس الأمن إلى ضبط سياسات كيان الاحتلال غير المنضبطة

 حذر ممثل إيران الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي من أي استفزازات يقوم بها الكيان الصهيوني مؤكداً أن إيران سترد بحزم على أي تهديد أو خطأ لهذا الكيان.

وفي رسالة بعثها الى الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش والرئيس الدوري لمجلس الأمن، قال تخت روانجي، إن الكيان الصهيوني مؤخراً لم يكتفي بتصعيد التصريحات الاستفزازية والتلويح بالحرب ضد الجمهورية الإسلامية، بل نشط في التخطيط لتنفيذ تهديداته المعادية لإيران.

واستعرض تخت روانجي في رسالته جانباً من التهديدات الصهيونية ومن بينها التصريحات الاخيرة لرئيس أركان كيان الاحتلال الاسرائيلي في 26 كانون الثاني 2021، والتي كرر فيها المزاعم الواهية بشأن برنامج إيران النووي السلمي، مضيفاً ان قوات الاحتلال الإسرائيلي وإضافة إلى المخططات التي تمتلكها تجاه إيران فأنها تعد خططاً عملياتية لوضعها على الطاولة.

وأشار تخت روانجي إلى أن هذه التهديدات تعد انتهاكاً صارخاً للفقرة الثانية من ميثاق الأمم المتحدة، وهذا ما يستدعي رداً مناسباً من المجتمع الدولي نظراً للتاريخ الأسود لهذا الكيان في الاعتداء على دول المنطقة.

وفي تحذيره من أي نوع من المغامرة العسكرية للكيان الصهيوني ضد إيران، قال تخت روانجي إننا نحتفظ بحقنا الذاتي في الدفاع عن أنفسنا وسنرد بحزم على أي استفزاز أو تهديد صهيوني .

وأكد إن على الكيان الصهيوني أن يتحمل وبشكل كامل المسؤولية الكاملة لنتائج ممارساته المنفلتة والخاطئة. 

ودعا ممثل إيران الدائم في الأمم المتحدة، مجلس الأمن الدولي وانطلاقاً من مسؤوليته الأساسية في حفظ السلام والأمن العالمي أن يردع السياسات غير المنضبطة للكيان الإسرائيلي وتهديداته بإشعال الحروب .

المصدر: ارنا

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019