إيران تبدأ حملة التطعيم ضد كورونا

الثلاثاء 9 فبراير 2021 - 08:55 بتوقيت غرينتش
إيران تبدأ حملة التطعيم ضد كورونا

بإيعاز من رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني وبحضور وزير الصحة والتعليم الطبي سعيد نمكي، انطلقت اليوم الثلاثاء حملة التطعيم ضد كورونا في إيران.

ووصلت الشحنة الاولى من لقاح سبوتنيك الروسي إلى إيران في الرابع من شباط الجاري وانطلقت اليوم حملة التطعيم ضد كورونا بشكل رسمي في مستشفي الإمام الخميني (ره) في العاصمة طهران.

وكان نجل وزير الصحة أول من تلقى اللقاح ضد فيروس كورونا.

وقال سعيد نمكي خلال مراسم اليوم، إن حملة التطعيم بدأت من أسرتي وكان ابني أول من تلقى اللقاح وذلك بهدف طمأنة المواطنين.

وأوضح أن حملة التطعيم تنطلق اليوم بشكل متزامن في 625 مستشفى في البلاد حيث يتلقى الأطباء والممرضين وكوادر الصحية في قسم العناية المركزة في المستشفيات اللقاح ضد كورونا ثم سيتلقى كبار السن والمرضى اللقاح وتستمر الحملة لتشمل أكثر من 70 في المئة من أبناء الشعب.

وكان وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني قد قال قبل أيام سيبدأ التطعيم ضد كورونا في إيران يوم الثلاثاء ( 9 شباط) ، مع إعطاء الأولوية لموظفي اقسام العناية المركزة في المراكز الصحية وقد أضاف خلال مراسم بدء مرحلة الدراسة السريرية البشرية للقاح كورونا الذي تنتجه مؤسسة رازي: تزامناً مع جهودنا لإنتاج لقاح كورونا والذي يتم بطرق مختلفة ، فكانت أحدى وعودنا للشعب بأن نبدأ التطعيم في أسرع وقت ممكن ولأجل ذلك ومن خلال تقييم اللقاحات المنتجة في العالم اخترنا واستوردنا أحد أقل اللقاحات خطورة ، وهو لقاح سبوتنيك الروسي.

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019