دراسة: التوت الأزرق مضاد للاكتئاب

الإثنين 15 فبراير 2021 - 13:17 بتوقيت غرينتش
دراسة: التوت الأزرق مضاد للاكتئاب

كشفت دراسة كندية حديثة نشرت نتائجها ncbi أن التوت الأزرق يحتوي على مادة طبيعية مضادة للاكتئاب، وتوصلت إلى أن تناول التوت يومياً يُحسن الحالة المزاجية.

قام الباحثون باختبار تأثير التوت الأزرق - ما يعادل كوباً واحداً من التوت الأزرق الطازج - على الحالة المزاجية لعينة بحثية، وتوصلت الدراسة إلى أن الحالة المزاجية بعد ساعتين من تناول التوت تغيرت بشكل إيجابي، كذلك جاءت نتائج التأثيرات طويلة المدى لتناول التوت يومياً على مدى 4 أسابيع إيجابية أيضاً.

كذلك، وجدت الدراسة علاقة قوية بين التوت الأزرق وبين علاج اكتئاب ما بعد الولادة. وأرجعت الدراسة هذه النتائج إلى أن التوت الأزرق يحتوي على مادة لأنثوسيانين وهى مجموعة من مضادات الأكسدة التي تعطي الفاكهة لونها الأزرق.

التوت الأزرق يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية التي لها فوائد صحية قوية. و تشمل هذه الفوائد القدرة على تقليل تعرض الحمض النووي الأميني للضرر، و منع الشيخوخة و مراقبة مستويات الكوليسترول في الدم، و علاج السرطان. كما أنه يساعد في تقوية العظام وتقليل ظهور حب الشباب ويساعد على خفض ضغط الدم والتحكم في مرض السكري وتحسين صحة القلب. كما أنه يحسن صحة المخ ويساعد على فقدان الوزن وتقليل الالتهابات.

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019