روحاني: لا مكان لأسلحة الدمار الشامل في برنامج إيران الدفاعي

الأربعاء 17 فبراير 2021 - 07:54 بتوقيت غرينتش
روحاني:  لا مكان لأسلحة الدمار الشامل في برنامج إيران الدفاعي

شدد رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية حسن روحاني على انه لا مكان لأسلحة الدمار الشامل، بما في ذلك الأسلحة النووية، في برنامج الدفاع عن البلاد، وهذه هي النظرة الراسخة للنظام.

وجاء ذلك خلال اجتماع لروحاني مع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، مشيراً إلى أن الجمهورية الإسلامية الايرانية لا تسعى لامتلاك السلاح النووي او تخزينه، وهي لا تسعى لاستخدامه على الاطلاق.

وبين روحاني ان هذا ليس رأينا اليوم أو قبل سنتين أو ثلاث او أربع سنوات. فلقد أعلنا ذلك منذ العام 2000 مرات عديدة وبحضور قائد الثورة الاسلامية وفي المجلس الاعلى للأمن القومي فكان رأينا عدم السعي لامتلاك اسلحة نووية ولكن السعي لامتلاك التقنيات النووية السلمية هو من حقنا.

وقال رئيس الجمهورية ان إيران عضوة في معاهدة الحدّ من انتشار السلاح النووي وتلتزم بها، مؤكداً ان إيران لم ولن تمتلك برنامج سري وان هذه هي النظرة الراسخة للنظام الاسلامي والتي لن تتغير سواء أرادت الولايات المتحدة او اوروبا ذلك أم لا، او يقول لنا العالم كله أنه من الجيد جدًا أن تمتلك إيران سلاحًا نوويًا مؤكدا رأينا هو الرأي الذي أعلنه قائد الثورة الاسلامية كفتوى (حرمة امتلاك الاسلحة النووية)، والعهد الذي قطعناه في معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية، ولن ننقضه.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019