طالب ومدير من الجامعة الافتراضية يسجلان براءتي اختراع في أوروبا

الخميس 18 فبراير 2021 - 12:49 بتوقيت دمشق
طالب ومدير من الجامعة الافتراضية يسجلان براءتي اختراع في أوروبا

أعلنت "الجامعة الافتراضية السورية" عن حصول مدير وطالب لديها على براءتي اختراع محميتين في كامل دول الاتحاد الأوروبي، وتتضمن الأولى استخدام الذكاء الصنعي في التشخيص الطبي، والثانية حماية البيانات الطبية المتداولة على الموبايل.

وذكرت الجامعة عبر صفحتها على "فيسبوك"، أن براءتي الاختراع سُجّلت باسم الدكتور باسل الخطيب مدير برنامج ماجستير علوم الوب في الجامعة، والمهندس محمد القواص الذي يحمل ماجستير علوم الوب ويحضّر للدكتوراه في مجال المعلوماتية.

وسُجلت براءة الاختراع الأولى بعنوان WO2020212547A1: SYSTEM AND METHOD FOR FACILITATING MEDICAL DIAGNOSTIC، وتتضمن استخدام الذكاء الصنعي في التشخيص الطبي، بناءً على الأعراض ونتائج التحاليل الطبية للمريض.

وشارك الخطيب والقواص في براءة اختراع ثانية أوروبية، لحماية البيانات الطبية المتداولة على الموبايل، بعنوان WO2020212609A1: SECURE MEDICAL DATA ANALYSIS FOR MOBILE DEVICES، حسبما أضافته الجامعة.

وفي 2019، اكتشف محمد علي الحماد الذي يدرس هندسة المعلوماتية ضمن "الجامعة الافتراضية السورية" عدة ثغرات أمنية في تطبيق شركة "فيسبوك"، لتضع الأخيرة اسمه ضمن قائمة الشهرة، التي تضم أهم مكتشفي الثغرات الأمنية.

وتأسست "الجامعة الافتراضية السورية" عام 2002 في دمشق، وترتبط بـ"وزارة التعليم العالي والبحث العلمي"، وتقوم بأعمال التدريس الإلكتروني، إلا أن بعض الجامعات السورية لا تعترف بشهادتها.

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019