سيريلاك الأطفال عنصر مهم للاعبي كمال الأجسام

الأحد 28 فبراير 2021 - 11:10 بتوقيت غرينتش
سيريلاك الأطفال عنصر مهم للاعبي كمال الأجسام

يعتبر السيريلاك هو واحد من ضمن الأطعمة التي تقوم الكثير من الأمهات لتقديمها للأطفال، وذلك لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، ومن أهم فوائده لكمال الأجسام.

1- بناء العضلات

يعتبر السريلاك واحد من ضمن المكونات التي تساعد على بناء العضلات الموجودة في الجسم، وذلك لأنه من الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من البروتينات، وكذلك بعض أنواع الفيتامينات المختلفة، والتي تعمل على تقوية العضلات وبناءها.

 

2- تكبير حجم العضلات

يعمل السيريلاك على زيادة الكتلة العضلية الموجودة في الجسم، وذلك لأنه غني بالعديد من العناصر الهامة، والتي تساعد على تقوية وبناء العضلات، وذلك بشكل سريع جدًا، ولذلك ينصح لاعبي رياضة كمال الأجسام بالإكثار من تناول تلك الوجبة.

 

3- زيادة الوزن

من ضمن فوائد السيريلاك هو أنه يعمل على زيادة وزن الجسم، وذلك لأنه يحتوي على نسب عالية من البروتينات، ولذلك فهو من الأطعمة التي لها قدرة فعالة على تسمين الجسم، وبالأخص في الحالات التي تعاني من النحافة الشديدة، كما أنه يعمل على تكبير حجم العضلات أيضًا.

 

4- يمد الجسم بالطاقة

يحتاج لاعبي كمال الأجسام إلى طاقة كبيرة جدًا، وذلك حتى يتمكنون من ممارسة العديد من التمارين الرياضية المختلفة، ولذلك فإن تناول السيريلاك هو من الأمور التي لها قدرة فعالة على مد الجسم بالطاقة، وبالتالي العمل على ممارسة الرياضة بشكل أفضل.

 

القيمة الغذائية للسيريلاك

يحتوي السيريلاك على كميات كبيرة من العناصر الغذائية الهامة، والتي يحتاج إليها الجسم، وقد يعتقد الكثير أنه من الوجبات المخصصة للأطفال فقط، ولكنه يمكن استخدامه من قبل أي شخص، وليس الأطفال فقط، وذلك لأنه يمد الجسم بما يحتاجه من غذاء، ومن أهم العناصر الغذائية الموجودة به الآتي:

 

يحتوي على نسب عالية من الألياف الغذائية، والتي لها دور فعال في تحسين عملية الهضم، وتنظيم حركة المعدة والأمعاء.

يوجد به نسب عالية من النشويات والتي لها دور فعال في زيادة حجم العضلات، كما أنها تعمل على زيادة الوزن وذلك في الحالات التي تعاني من النحافة الشديدة.

يحتوي أيضًا على نسب عالية من الكربوهيدرات، والتي لها دور كبير في تحسين مستوى السكر في الدم، وتمد الجسم بالطاقة اللازمة التي يحتاج إليها.

يوجد به نسب عالية من الحديد والذي له دور كبير في تحسين الصحة العامة، إضافة إلى احتوائه على كميات كبيرة من الفيتامينات الهامة.

كيفية استعمال السيريلاك لكمال الأجسام

وأما عن الطريقة التي يمكن استعمال بها السيريلاك من قبل لاعبي رياضة كمال الأجسام، فإنهم بالطبع يحتاجون إلى كميات معينة من ذلك المكون، وذلك من أجل الاستفادة منه بشكل كبير، والحصول على التغذية السليمة، والتي تساعد على بناء العضلات، وطريقة استعماله تكون بهذه الطرق الآتية:

1- السيريلاك بالحليب البودر

تعتبر تلك الطريقة هي واحدة من ضمن الطرق التي يستخدمها الرياضيون، وذلك من أجل الحصول على التغذية الكبيرة، ولها دور فعال في بناء العضلات، وتقوية الجسم، وأيضًا مده بالطاقة اللازمة التي يحتاج إليها، ويتم استعمالها بتلك الخطوات التالية:

يتم خلط ملعقة واحدة كبيرة الحجم من مسحوق السيريلاك بالتمر، مع ملعقتان كبيرتان الحجم من السيريلاك بالقمح.

بعد ذلك يتم إضافة ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من الشوفان، ويضاف لهم أيضًا أربعة ملاعق كبيرة من الحليب البودر.

بعد تمام تجانس المكونات مع بعضها البعض، يتم إضافة لها أربعة ملاعق كبيرة الحجم من الماء الفاتر.

تقلب جميع المكونات مع بعضها البعض جيدا، وبعدها يتم تناولها بشكل يومي على وجبة الإفطار.

2- السيريلاك مع الحليب السائل

كما يمكن استعمال السيريلاك أيضًا بطريقة أخرى، وذلك من خلال إضافة له الحليب السائل، وبعض المكونات الأخرى، وذلك حتى يساعد على تكبير حجم العضلات، كما أنها من الوصفات التي تأتي بنتيجة فعالة مع الأشخاص الذين يعانون من النحافة، وذلك لأنها تعمل على زيادة الوزن، ويتم عملها بتلك الخطوات التالية:

يتم خلط ستة ملاعق كبيرة الحجم من السيريلاك بنكهة القمح، مع كوب واحد من الحليب الكامل الدسم.

يتم إضافة ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من طحين السمسم إلى المكونات، ويتم خلطها بشكل جيد حتى تمام التجانس.

يتم تناول المكونات السابقة بشكل يومي بمعدل مرتين، مرة على وجبة الإفطار، وأخرى على وجبة العشاء، ويمكن إضافة لها بعض أنواع المكسرات على حسب الرغبة.

3- السيريلاك مع الماء

تعتبر تلك الطريقة هي من أسهل الطرق لعمل السيريلاك، وتناوله للاعبي كمال الأجسام، وهي سريعة في التحضير، ويتم عملها بتلك الخطوات الآتية:

يتم خلط عشرة ملاعق كبيرة الحجم من السيريلاك مع أربعة ملاعق من الماء الساخن.

يتم إضافة بهم أربعة ملاعق من الحليب، ومن ثم يتم خلط المكونات بشكل جيد، وبعدها يتم تناولها مباشرة.

يؤخذ بمعدل ستة مرات في اليوم الواحد للراغبين في تكبير حجم العضلات.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019