متحف التراث الريفي في إيران فن معماري وقيمة ثقافية عظيمة

الأربعاء 24 مارس 2021 - 11:25 بتوقيت غرينتش
متحف التراث الريفي في إيران فن معماري وقيمة ثقافية عظيمة

متحف التراث الريفي يقع في منتزه غابات سارافان في مدينة رشت، بالقرب من طريق خليج فارس السريع (منطقة جيلان).

في عام 2005 تم إنشاؤه كأول متحف بيئي في إيران، وجاءت فكرة بناء هذا المتحف بعد زلزال يونيو 1970 الذي ضرب منطقة جيلان، مما كثف عملية تدمير المباني التقليدية.

يهدف هذا المتحف إلى الحفاظ على التراث الريفي والطبيعة والتاريخ والثقافة والصناعة وتعزيز الثقافة والعمارة في منطقة جيلان ووفقًا لإمكانيات الخصوصية والاحتياجات الثقافية والبيئية، تم بناؤه في مساحة مفتوحة ويغطي مساحة حوالي 250 هكتار.

في متحف التراث الريفي يمكن مشاهدة وتجربة مشاهد الحياة المحلية مثل:

- المنازل التقليدية لمنطقة جيلان التي يعود تاريخها إلى ما بين 65 و 180 عامًا والتي تم نقلها إلى هذا المتحف من موقعها الرئيسي واستنساخها هنا مع الحفاظ على مظهرها الأصلي.

- المناطق الريفية والنمطية في القرية مع المسجد والمدرسة والمقهى التقليدي وفرن الفحم وحقول الأرز ومخزن الأرز تالامبار (مكان لتربية دودة القز) ، المستقر، حديقة الخضروات، ورشة الحدادة، مزارع الشاي ، بستان البرتقال، المكان الذي يتم فيه تربية الطيور والماشية، الأشياء اليومية، أدوات زراعية وديكورات تقليدية وعادات محلية.

- خبز محلي طازج أعدته نساء جيلاكي يرتدين ملابس تقليدية، وهي من بين أشهر وأشهى الأطعمة.

- مهرجانات وطقوس محلية وأداء حفلات موسيقية وأغاني شعبية.

- البازار، الورش الحرفية، معارض التصوير والتصوير، الأعمال المعمارية، العادات المحلية والمائدة الموضوعة. يعرض متحف مشاهير المنطقة في مبنى مكون من ثلاثة طوابق تماثيل لشخصيات مهمة من منطقة جيلان.

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019