الشؤون الاجتماعية: موارد الجمعيات الخيرية تأثرت بظروف الاقتصاد

الإثنين 10 مايو 2021 - 11:11 بتوقيت غرينتش
الشؤون الاجتماعية: موارد الجمعيات الخيرية تأثرت بظروف الاقتصاد

أكد معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وائل بدين، أن موارد الجمعيات الخيرية تأثرت بالظروف الاقتصادية الصعبة والوضع المعيشي وارتفاع أسعار السلع، مبيّناً أن التبرع لا يزال رافد أساسي للجمعيات والمساهمون يقومون بأدوارهم المأمولة منهم.

وأضاف بدين لإذاعة "ميلودي"، أن الوزارة تؤازر الجمعيات بالحصول على مخصصاتها من المحروقات، وتم التنسيق مع المحافظات لتأمين الغاز لا سيما أن بعضها يحتاجه كالمطابخ الجماعية ودور الإقامة التي تقوم بالرعاية الداخلية وتحتاج إعداد الوجبات الغذائية.

ولفت إلى أن عدد الجمعيات المرخصة والمؤسسات الخاصة يبلغ 1,692 جمعية، مؤكداً وجود برنامج تتبع دوري لعملها من كافة الجوانب سواءً المالية أو من جانب الاستهداف العادل، وفي حال وجود خلل تُتخذ الإجراءات حسب المخالفة.

ونفى وجود تراجع بخدمات الجمعيات الخيرية خلال شهر رمضان، وبيّن أن "هناك تنويع بأنماط المساعدة واتباع طرق جديدة مثل توزيع النقود للأسر المحتاجة أو توزيع المواد الغذائية، حيث أثرت جائحة كورونا على نمط المطابخ الرمضانية".

ومؤخراً، أعلنت مدير الخدمات في "وزارة الشؤون الاجتماعية" هنادي خيمي، عن رفع قيمة الجعالة اليومية (بدل الطعام) للنزلاء في مؤسسات الرعاية الاجتماعية إلى 500 ليرة بدل 125 ليرة سورية، لافتةً إلى وجود 812 نزيلاً في هذه المؤسسات.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019