سفير طهران لدى دمشق يدعو للمشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

الأربعاء 16 يونيو 2021 - 15:04 بتوقيت غرينتش
سفير طهران لدى دمشق يدعو للمشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

أعلن سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق مهدي سبحاني، أن الانتخابات الرئاسية الإيرانية ستقام بموعدها المحدد في الـ 18 من شهر حزيران الجاري.

وأضاف سبحاني أن السفارة أقامت 8 مراكز للاقتراع في سورية، 4 مراكز منها في دمشق، نظراً لأن أغلبية الجالية الإيرانية متواجدة في العاصمة السورية.

ودعا سبحاني جميع أبناء الجالية الإيرانية المتواجدين في سورية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية يوم الجمعة القادم، لأن بهذه المشاركة يتحدد مستقبل البلاد السياسي والاجتماعي والثقافي.

وكانت السفارة الإيرانية في دمشق قد دعت في وقت سابق اليوم رعاياها للمشاركة في انتخابات رئاسة الجمهورية الإيرانية بدورتها الثالثة عشر.

وأوضحت السفارة أنه يحق لجميع مواليد عام 2003 فما دونه والمشاركة في الانتخابات، مشيرة إلى أنه يمكن الاقتراع حصراً عن طريق اصطحاب المقترع أصل الجنسية الإيرانية (شناسنامه) أو جواز سفر ساري المفعول، مشددة على عدم الاقتراع بالبطاقة الوطنية (كارت ملي).

ونوهت إلى أن مراكز الاقتراع تفتح أوابها من الساعة الثامنة صباحاً حتى السادسة بتوقيت دمشق، مشيرة إلى أنه وفي حال الضرورة فتكون مهلة الاقتراع قابلة للتمديد بقرار من وزارة الداخلية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019