قائد الثورة الإسلامية: الشعب الإيراني يدافع عن كرامة بلاده عبر المشاركة في الانتخابات

الخميس 17 يونيو 2021 - 12:34 بتوقيت غرينتش
قائد الثورة الإسلامية: الشعب الإيراني يدافع عن كرامة بلاده عبر المشاركة في الانتخابات

أعلن قائد الثورة آية الله خامنئي أن مستقبل البلاد في أربعة أعوام المقبلة مرهون بتصويت المواطنين في الانتخابات ومشاركتهم.

جاء ذلك في الكلمة المباشرة لسماحة قائد الثورة الإسلامية، حول الانتخابات الرئاسية الثالثة عشرة والانتخابات السادسة للمجالس البلدية والقروية (يوم الجمعة 18 حزيران).

وقال آية الله خامنئي: سأركز في كلمتي اليوم على موضوع الانتخابات حصراً مشدداً على أن مستقبل البلاد في أربعة أعوام المقبلة مرهون بتصويت المواطنين في الانتخابات ومشاركتهم.

وتابع آية الله خامنئي: الشعب الإيراني سيشارك في الانتخابات وسيعطي النظام السياسي مرة أخرى مزيداً من العزة. فالأعداء يریدون إبعاد الشعب عن نظامه الإسلامي والانتخابات تعد عملاً صالحاً تغضب الأعداء.

وقال قائد الثورة: الانتخابات وتواجد الشعب يزيدان من قوة الجمهورية الاسلامية مشدداً علی أنه هناك من يطلق الكلام الفارغ حول المشاركة في الانتخابات بهدف تثبيط عزيمة المواطنين ومن ثم زعزعة استقرار البلاد.

وتابع آية الله خامنئي: من أجل تقليل ضغوط الأعداء وإبطال مفعول إجراءات الحظر يجب أن يتواجد الشعب في الساحات وأن يشارك بكثافة في الانتخابات.

وأضاف: كافة الانتخابات الماضية في إيران كانت سليمة ونزيهة وإنه دون مشاركة وحضور المواطنين في الساحات لا يتحقق ركن الجمهورية في النظام السياسي الإسلامي في إيران.

وقال آية الله خامنئي: الشعب الإيراني سيشارك في الانتخابات وسيعطي النظام السياسي مرة أخرى مزيداً من العزة.

وأضاف آية الله خامنئي: الانتخابات الرئاسية تشهد أجواء تنافسية وبعض البلدان التي تبث العداء ضد الانتخابات في إيران لم تشهد بعد إجراء اي انتخابات في تاريخها. إذا ما كانت نسبة المشاركة في الانتخابات متدنية آنذاك يستغله العدو كذريعة للتغطرس ضد بلادنا.

وقال قائد الثورة انه على الحكومة القادمة الاهتمام بالشريحة المستضعفة والمحرومة مضیفاً أنني اتقبل عتب المواطنين تجاه الوضع الراهن لكن الحل يكمن في المشاركة في الانتخابات وانتخاب من سيعمل على حل المشاكل.

وتابع آية الله خامنئي: إيران بلد قوي وتتمتع بقدرات وطاقات كبيرة فأينما عقدنا العزم تمكنا من حل المشاكل وإن إنتاج اللقاح الإيراني المضاد لفيروس كورونا خير شاهد ودليل.

وأضاف آية الله خامنئي: قبل أعوام كنا بحاجة إلى النظائر الطبية وخلال بضعة أشهر قمنا بتخصيب اليورانيوم بنسبة 20% ووفرنا ما كنا نحتاجه من نظائر.

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019