حفل فني منوع للأطفال على مسرح دار الأسد باللاذقية

الخميس 15 يوليو 2021 - 16:44 بتوقيت غرينتش
حفل فني منوع للأطفال على مسرح دار الأسد باللاذقية

استضاف مسرح دار الأسد للثقافة في اللاذقية حفلا فنيا منوعا لأطفال معوقين وسليمين قدمت خلاله اسكتشات مسرحية وباقة منوعة من الأغاني والرقصات.

الحفل الذي جمع “مبادرة أطفال الغد” لأطفال جمعية الأمل لذوي الاحتياجات الخاصة مع أطفال مدرسة الشهيد سليم عمران جاء بعنوان “يلا نعمر البلد” وشارك فيه 20 طفلا بهدف دمج ذوي الإعاقة مع باقي الأطفال والتعريف بفئة المعوقين وباحتياجاتهم ومواهبهم والتأكيد على دورهم.

رئيسة جمعية الأمل لذوي الاحتياجات الخاصة رغداء عيسى أوضحت أن مبادرة اطفال الغد انبثقت عن مشروع “فريق المستقبل” الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ويعتمد على دمج الأطفال المعوقين بهدف تعزيز التماسك المجتمعي من خلال تعريف الأطفال من الطرفين بالآخر وتفهم احتياجاتهم بإطارها الطبيعي.

ورأت عيسى أن الأنشطة الفنية مثل الرقص والموسيقا والمسرح تشكل الطريق الأفضل للاندماج لذلك كان العمل على الجمع بين ثمانية أطفال من ذوي الإعاقة مع 12 طفلا من مدرسة الشهيد سليم عمران تشاركوا على تقديم مجموعة من العروض الفنية بشكل جميل وعفوي وبالكثير من الشغف والحب.

من جهته بين اياد جنيدي مسؤول قسم التماسك المجتمعي في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمنطقة الساحلية أن العرض يأتي ضمن مبادرة لمشروع فريق المستقبل المكون من شباب فاعلين ضمن مدينة اللاذقية وبلدة الدالية ووادي القلع تم تدريبهم على مجموعة من المهارات منها “مهارات الحياة والمبادرات المجتمعية وتقبل الآخر” ليقوموا بعد ذلك بالعمل مع المجتمع المحلي على مجموعة من المبادرات ومن بينها مبادرة “أطفال الغد”.

وعبر عدد من الأطفال عن سعادتهم بالمشاركة في الحفل الذي شكل تجربة مهمة لهم فرأت هيا نداف من مدرسة سليم عمران أن الحفل فرصة لإظهار مواهبها بالغناء والعزف على الكمان في حين عبر كل من “دلع اوزو” و”جويل مخول” عن سعادتهم بالوجود على المسرح مع أصدقائهم من جمعية الأمل الذين تعرفوا عليهم وعلى مواهبهم في فترة التدريبات التي شكلت بالنسبة لهم تجربة مهمة حول كيفية التعامل مع أطفال من ذوي الإعاقة يمتلكون الكثير من الحب والقدرة على التعاون مع الآخرين.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019