26 عرضاً مسرحياً للأطفال في دمشق والمحافظات خلال عطلة عيد الأضحى

الأحد 18 يوليو 2021 - 09:42 بتوقيت غرينتش
26 عرضاً مسرحياً للأطفال في دمشق والمحافظات خلال عطلة عيد الأضحى

تستضيف المسارح في دمشق والمحافظات عروضاً خاصة بالأطفال خلال عطلة عيد الأضحى المبارك من خلال فعالية تظاهرة فرح الطفولة التي اعتادت مديرية المسارح والموسيقى تنظيمها منذ خمسة أعوام.

هذه الفعالية التي تتضمن هذا العام تقديم 26 عرضاً في مسارح ومراكز ثقافية بـ 11 محافظة جمعت كالعادة فرقاً تتبع للمسرح القومي وأخرى خاصة وستقدم عروضاً مختلفة من مسرح الكبار والعرائس.

خشبة مسرح الحمراء ستستضيف طوال أيام العيد الأربعة عرض مسرحية “نجمة الأحلام” التي قدمت للمرة الأولى ضمن مهرجان مسرح الطفل مطلع العام وتتضمن توليفة بين الحكاية الخيالية والغناء وهي من تأليف فاتن ديركي وإخراج سهير برهوم.

في حين ستستضيف خشبة مسرح القباني مسرحية “القطة شحرورة” تأليف وإخراج الفنان زهير البقاعي والتي قدمت بدورها أيضاً في مهرجان مسرح الطفل الأخير وتتناول مضامين إنسانية في قالب قصصي حول علاقة الطفل بالحيوانات.

أما مسرح الدمى فسيكون حاضراً من خلال عرض “حارس الغابة يا صديقي” الذي سيقدم في مسرح العرائس وهو من إعداد وإخراج سلوى الجابري وقدم للمرة الأولى عام 2010 ويتناول مفهوم الصداقة عبر العلاقة بين حيوانات الغابة وبين الإنسان.

ويستضيف مسرح العرائس وليوم واحد في السبت المقبل عرض “لقمان الفهمان” إعداد وإخراج الفنان خوشناف ظاظا وينتقد ميل بعض الناس للخداع والذي يوقعهم في شر أعمالهم.

ويستضيف مسرح المركز الثقافي في الميدان عرضين لفرق خاصة وهما “سعيد وعنيد” و”مغامرات سبونغ بوب” فيما سيقدم عبر مسرح مجمع دمر الثقافي عرضان أحدهما لفرقة أجيال والثاني بعنوان “زارع الورود”.

وسيقدم ضمن الفعالية في المركز الثقافي بجرمانا عرضان هما “لقمان الفهمان” و”البطريق”.

أما باقي المحافظات فسيقدم فيها 16 عرضاً، ففي مسرح قصر الثقافة بحمص ستقدم أربعة أعمال هي “الأمنيات الثلاث” و”الحارس الأمين” و”الغابة الضائعة” و”فهيم الفهمان”.

وفي ثقافي حماة ستقدم أيضاً أربع مسرحيات هي “ليلى والذئب” و”فلة والأقزام السبعة” و”حروف المحبة” و”أميرة الثلج”.

بينما سيقدم عرضان ضمن هذه الفعالية في مسرح قومي طرطوس هما “حكايات قنديل البحر” و”حارسة الماء” وفي دار الثقافة بدرعا وهما “إشراقة أمس” و”مغامرات بطيخة ونملة”.

وفي باقي المحافظات سيقدم عرض واحد طيلة أيام العيد ففي دار الكتب الوطنية بحلب سيقدم مسرحية “كنز الأصدقاء” وفي دار الأسد للثقافة باللاذقية سيقدم عرض “القط أبو جزمة” وفي مركز ثقافي السويداء عرض “خيال” وفي ثقافي الحسكة “الغابة وثلج الشتاء” أما في ثقافي دير الزور فستقدم مسرحية “السجادة العجيبة”.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019