مساع لإحداث اتحاد لشركات ومؤسسات المعارض في سورية

الأحد 5 سبتمبر 2021 - 07:52 بتوقيت غرينتش
مساع لإحداث اتحاد لشركات ومؤسسات المعارض في سورية

دعا مدير "شركة الحلو للمعارض والمؤتمرات" مازن الحلو، مدراء شركات ومؤسسات المعارض في سورية إلى اجتماع عمل سيُعقد 16 أيلول الجاري، من أجل البحث والتشاور في إنشاء اتحاد لشركات ومؤسسات المعارض.

وأضاف الحلو عبر صفحته على "فيسبوك"، أنه خلال الاجتماع المذكور أيضاً ستتم مناقشة الآليات والنظام الأساسي للاتحاد المزمع إقامته ضمن القوانين والأنظمة، وسيكون الاتحاد تحت إشراف "وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية".

وأشار إلى أن الهدف من تأسيس الاتحاد هو تشارك الخبرات والمعارف لتطوير المعارض الداخلية والخارجية، وجعلها رديفاً حقيقياً مساهماً مع مؤسسات الدولة في تحسين الصادرات السورية وفتح أسواق حقيقية عبرها.

وأعلنت "المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية" مؤخراً عن التخطيط لإقامة 40 معرضاً خلال النصف الثاني من العام الجاري 2021، ومن بينها "معرض دمشق الدولي" في 25 آب 2021، لكن "وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية" قررت تأجيله بسبب كورونا.

وتوقف تنظيم المعارض في سورية بما فيها "معرض دمشق الدولي" خلال العام الماضي 2020، نتيجة إجراءات التصدي لفيروس كورونا وتوقف حركة السفر عالمياً، فكانت آخر دوراته الـ61 وأقيمت خلال آب وأيلول من 2019.

واقترحت غرفتا "تجارة دمشق" و"صناعة دمشق" مؤخراً التحول إلى معارض الأون لاين، وإنشاء منصة إلكترونية تفاعلية باسم "معرض دمشق الدولي"، تُقام خلالها فعاليات المعرض افتراضياً بدلاً من تأجيلها، وذلك لمنح المنتجات السورية قيمة مضافة، ولرفد خزينة الدولة أيضاً.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019