300 خريطة معتمدة في حلب لتقييم المناطق العقارية

الإثنين 13 سبتمبر 2021 - 12:39 بتوقيت غرينتش
300 خريطة معتمدة في حلب لتقييم المناطق العقارية

كشف مدير مالية حلب خالد بنود أن حلب تحوي نحو 300 خريطة لتقييم المناطق العقارية بحلب، جرى اعتمادها منذ بداية شهر آب الماضي بعد البدء بتطبيق قانون البيوع العقارية رقم 15 اعتباراً من أيار الماضي، وذلك لتحقيق مقدار الضريبة العادلة من القيم الرائجة للعقارات.

جاء ذلك خلال رده على مداخلات أعضاء مجلس محافظة حلب في اليوم الأول للدورة العادية الخامسة والتي طالبت بتخفيض نسبة الضرائب المتعلقة بالبيوع العقارية.

وتركزت مداخلات الأعضاء حول إيصال المواد المدعومة لصالات السورية للتجارة في الأحياء الشعبية ومعالجة مشكلة معتمدي الخبز وتنظيم العمل في محطتي بنزين الاوكتان 95.

 وبين رئيس مجلس المحافظة محمد حنوش أنه “سيتم السعي لتأمين ثلاث محطات بنزين أوكتان 95 لمحافظة حلب لتخفيف الضغط عن المحطتين الحاليتين وتأمين احتياجات المواطنين ما أمكن”، وأشار إلى أنه “تتم إدارة الموارد النفطية ضمن الكميات المتاحة ووفق الأولويات لواقع النقل في المدينة ومشكلة تجزئة الخطوط وضرورة تكثيف الدوريات لضبط الأجور والأسعار في الأسواق ومولدات الأمبير وأجور سيارات تكسي العمومي”، وذلك رداً على مطالب مراقبة خطوط النقل ومشكلة تجزئة الخطوط ومراقبة التكسي العمومي الذي يتقاضى تعرفة زائدة.

ورد مدير النقل الداخلي على المداخلات بقوله إنه يتم العمل بشكل إسعافي ووفق الحاجة “من خلال زج الباصات في الخطوط الأكثر اكتظاظاً بالركاب، حيث لا يتجاوز عدد الباصات الحالية للمؤسسة والباصات المستثمرة 250باصاً، بينما كان قبل الازمة أكثر من 1500 باصاً”.

وطالب أعضاء مجلس المحافظة بفتح حسابات لدى البنك التجاري لطلاب التعليم الموازي والمفتوح أو من خلال أمناء الصناديق في كليات جامعة حلب لتخفيف الضغط عن البنك العقاري، بالإضافة إلى تأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي وتوفير الفئات النقدية من فئة 25 و50 و100 ليرة سورية.

المصدر: الوطن أون لاين

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019