حمص تسجل أكبر معدل للإصابة بكورونا بين صفوف المدرسين والطلاب

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 10:38 بتوقيت دمشق
حمص تسجل أكبر معدل للإصابة بكورونا بين صفوف المدرسين والطلاب

أكد رئيس دائرة الصحة المدرسية بمديرية التربية في حمص الدكتور غياث عباس ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا بشكل ملحوظ في مدارس حمص مدينةً وريفاً.


وأشار إلى أنه خلال هذه الفترة والأسابيع الأولى من بدء العام الدراسي تم تسجيل أكبر معدل للإصابة بالفيروس بين صفوف الكوادر التدريسية والإدارية والطلاب في مدارس المحافظة مقارنة بالفترة ذاتها منذ بدء الجائحة.

وكشف عن تسجيل 117 إصابة مؤكدة بالفيروس في مدارس المحافظة منذ بدء العام الدراسي حتى تاريخه، منهم 97 إصابة لمعلمين ومدرسين وإداريين و20 إصابة لطلاب وتلاميذ، مبيناً أن النسبة الأكبر من الإصابات تتركز في مدارس المدينة، وأن جميع أعراض الإصابات التي سجلت تتراوح من خفيفة إلى متوسطة ولم تستدع أي حالة لدخول المشفى حتى تاريخه، وإنما تم حجر جميع المصابين في منازلهم وتتم متابعتهم صحياً من قبل الدائرة بشكل يومي، مؤكداً أن البعض من تلك الحالات قد تماثلت للشفاء وعاودت الدوام المدرسي.

وبيّن عباس أنه تم إغلاق ست شعب صفية ضمن أربع مدارس بالمدينة منذ بداية العام الدراسي نتيجة لازدياد عدد الإصابات بين الطلاب، وذلك حرصاً على سلامتهم، مشيراً إلى أنه لم يتم إغلاق أي مدرسة حتى اللحظة لكون الإصابات المسجلة ليست مركزة في مدرسة معينة دون غيرها وإنما الإصابات موزعة على العديد من المدارس.

وأشار إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة بالفيروس بين جميع الإصابات المسجلة حتى يومنا هذا، مشيراً إلى أنه يوجد حالياً 30 مسحة لحالات مشتبه في إصابتها بالفيروس تم أخذها أمس لمعلمين وطلاب في عدد من المدارس، وبانتظار ظهور نتائجها لمعرفة ما إذا كانت إيجابية أو سلبية.

وبيّن أن عدد الإصابات بالفيروس في المدارس بحالة زيادة يومية، وأن الوضع قد يزداد سوءاً يوماً بعد يوم ولاسيما أن المحافظة تشهد الذروة الرابعة وقد لوحظ أن الفيروس سريع الانتشار والعدوى، وخاصة مع حالة اللامبالاة والاستهتار التي يبديها المواطنون باتخاذ إجراءات الوقاية.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019