شركة روسية تبدأ بتنفيذ محطة تصفية مياه بتكلفة 170 مليار ل.س

الأربعاء 16 فبراير 2022 - 08:32 بتوقيت غرينتش
شركة روسية تبدأ بتنفيذ محطة تصفية مياه بتكلفة 170 مليار ل.س

شرعت شركة "فود ستروي" الروسية بتنفيذ أعمال تجهيز محطة تصفية مياه "بحيرة 16 تشرين" في محافظة اللاذقية بتكلفة تفوق 170 مليار ليرة وبطاقة واحد متر مكعب بالثانية لتأمين نحو 85 ألف متر مكعب يومياً لأغراض الشرب.

وأكد وزير الموارد المائية تمام رعد خلال جولة تفقدية له هناك أن المشروع سيسهم بدعم الوارد اليومي لمياه الشرب في محافظة اللاذقية والتجمعات السكانية على مسار الخط.

وأوضح "المكتب الصحفي في محافظة اللاذقية" بأن معظم أعمال الحفريات أنجزت في موقع المحطة بالقرب من اوتستراد اللاذقية – كسب على مخرج نفق قناة تصل من "بحيرة 16 تشرين" في الموقع الذي قدمته مديرية الموارد المائية لتنفيذ المشروع.

وأشار إلى أنه تمت المباشرة بأعمال البيتون المسلح للمرشحات الرملية وقاعدة المآخذ، بالتنسيق مع "المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في اللاذقية" وإشراف فرع المنطقة الساحلية للشركة العامة للدراسات الهندسية.

وتسعى "وزارة الموارد المائية السورية" إلى تنفيذ أعمال ضمن سد "برادون" الذي وصل بطاقته التخزينية إلى 140 مليون متر مكعب، ويدعم الوارد المائي لبحيرة 16 تشرين، التي تستخدم في أغراض الري وسيخصص جزءاً منها لمياه الشرب.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019