الإسكان تفتح باب الاكتتاب للشاغلين والمستحقين للسكن البديل

الأربعاء 31 أغسطس 2022 - 07:14 بتوقيت غرينتش
الإسكان تفتح باب الاكتتاب للشاغلين والمستحقين للسكن البديل

أعلنت "المؤسسة العامة للإسكان" عن فتح باب الاكتتاب للشاغلين والمستحقين للسكن البديل بموجب المرسوم التشريعي رقم 66 لعام 2012.

وأوضحت المؤسسة في إعلانها، تم فتح باب الاكتتاب للشاغلين المستحقين الذين لم يكتتبوا حسب فئة ومساحة السكن المحدد لهم من قبل "محافظة دمشق"، وذلك اعتباراً من بداية شهر أيلول القادم ولنهاية شهر تشرين الأول 2022.

ونص المرسوم التشريعي رقم 66 لعام 2021 على إحداث تنظيم منطقة جنوب شرق المزة من المنطقتين العقاريتين مزة – كفرسوسة، و تنظيم جنوبي المتحلق الجنوبي من المناطق العقارية مزة – كفرسوسة – قنوات بساتين – داريا – قدم.

وتم فتح مهلة للشاغلين المستحقين والمكتتبين على مشروع السكن البديل والمتأخرين عن تسديد ثلاثة أقساط شهرية متتالية أو أكثر، لتسديد الالتزامات المالية المتأخرة مع غراماتها، وذلك حتى نهاية شهر تشرين الأول القادم.

ومنح الإعلان مهلة للشاغلين المستحقين الذين لم يستلموا دفاترهم من المؤسسة لمراجعتها لتسوية أوضاعهم واستلام دفاترهم وتسديد الالتزامات المالية المترتبة عليهم مع غراماتها حتى الـ 31 من شهر تشرين الأول القادم.

وأشارت المؤسسة إلى أن الإعلان يعتبر بمثابة التبليغ الشخصي وإنذار نهائي داعية الراغبين للدخول لموقعها الإلكتروني الرسمي إلى الاطلاع على قوائم جداول الأسماء.

وبدأ الاكتتاب على شقق السكن البديل للمنطقتين التنظيميتين (ماروتا وباسيليا سيتي) في 18 تشرين الأول 2020، واستمر حتى 14 كانون الثاني 2021، وتم تحديد قيمة الدفعة النقدية الأولى والقسط الشهري حسب كل فئة والمساحة المستحقة.

وبعد انتهاء مدة الاكتتاب المحددة، مددت المؤسسة الاكتتاب على شقق السكن البديل (البالغ عددها 5,516 شقة)، وذلك من مطلع آذار 2021 وحتى نهايته، ودعت المستحقين إلى استكمال إجراءات الاكتتاب وتسديد الدفعة النقدية الأولى.

وجرى تكليف مؤسسة الإسكان بتنفيذ أبنية السكن البديل لصالح "محافظة دمشق"، وذلك ضمن المخطط التنظيمي للمنطقة التنظيمية الثانية جنوب المتحلق الجنوبي، وتم تسليمها 6 مقاسم لتباشر في تنفيذها من أصل 48 مقسماً للسكن البديل.

وفي 12 شباط 2021، أعلنت "محافظة دمشق" بدء العمل بأبراج السكن البديل في المنطقة التنظيمية الثانية (باسيليا سيتي)، عبر صب الطبقة البيتونية لأول أبراج السكن البديل، مبيّنةً أن مدة تنفيذ كل مقسم يصل إلى 3 سنوات.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019