"طارق زيني".. قصة رجل حمل ناديه إلى منصات التتويج بعد غياب طويل

الأربعاء 7 سبتمبر 2022 - 10:00 بتوقيت غرينتش

في طريقه نحو نجمته الرابعة... كان للقدر كلمته.... عراب افراح فريق الدم والذهب لن يصعد مجددا الى منصات التتويج التي اعتادها على مدار السنوات الثلاث الماضية، لأن القدر كان أسرع.

ريس البحارة كان مستعداً لخسارة كل شيء في سبيل اسعاد جماهير ناديه.. خسارة هذه المرة لم تكن رياضية مع خصم تقليدي فوق أرض الميدان وإنما على طريق حمص دمشق.

يوم الجمعة الماضية خرجت الجماهير التشرينية براياتها الصفراء ليس لتشجيع فريقها هذه المرة وإنما لحمل نعش ريس طالما حمل الألقاب إلى خزائن البحارة.، بعد أن غابت منذ عام 1996  

وقع الصدمة كان صعبا على الجماهير السورية عامة والتشرينية خاصة... ففي الوقت الذي كانت تتجه فيه الأنظار إلى افتتاحية منافسات الدوري السوري تحولت على حين غرة المشاحنات الفيسبوكية بين جماهير الأندية إلى مرثيات تعزي ريس القلوب.

معشوق جماهير البحارة بدأ عمله في الرياضة إدارياً في نادي تشرين لعدة سنوات، قبل أن يتوج مع فريق الشباب ببطولة الدوري عام 2019.

وفي مطلع عام 2020، ومع الفراغ الإداري في نادي تشرين، تولى الزيني رئاسة النادي وحقق معه بطولة الدوري الغائبة عن خزائنه منذ 23 عاماً، لينجح بعدها بحصد لقبين متتاليين في بطولة الدوري إضافة لوصافة دوري السيدات بكرة السلة.

وفاة طارق زيني نكست القلوب قبل أن تنكس الأندية راياتها حدادا على رجل يعتبر مهندساً لبطولات فريقه وقدوة لجميع رؤوساء الأندية السورية.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019