السيد نصرالله: من يدير الشغب في إيران هو نفسه من أرسل القتلة إلى شيراز

الخميس 27 أكتوبر 2022 - 14:07 بتوقيت غرينتش
السيد نصرالله: من يدير الشغب في إيران هو نفسه من أرسل القتلة إلى شيراز

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله عصر اليوم خلال افتتاح “معرض أرضي” الذي تنظمه مؤسسة “جهاد البناء”، ”نفتتح اليوم معرض أرضي ونحن قد وصلنا الى النتيجة النهائية في ملف ترسيم الحدود البحرية”.

وتعليقا على المجزرة الرهيبة التي ارتكبها تنظيم “داعش” الإرهابي في مدينة شيراز في الجمهورية الإسلامية الإيرانية قال السيد حسن :”أمام هذا المصاب نتقدم من الإمام السيد علي الخامنئي والأخوة المسؤولين في إيران والشعب الايراني ومن عائلات الشهداء بأحر التعازي وللشهداء الرحمة وللجرحى الشفاء”.

وأضاف السيد حسن  ”المطلوب الوعي من أجل المواجهة واتوجه للشعب الإيراني العزيز، ثقوا أن من يدير الشغب هو نفسه من ارسل القتلة إلى شيراز هناك مدير واحد وغرفة سوداء واحدة تديرها الولايات المتحدة”.

ووجه السيد نصر الله “كل التحايا للمقاومين الأبطال في الضفة الغربية والقدس لا سيما نابلس وجنين وشعفاط وبقية المدن والتحية للشهيد عدي التميمي الذي تحول عنوانا للجيل الذي سيصنع النصر وكل التحايا لعرين الاسود وكتيبة جنين واخوانهم”.

وتابع السيد نصر الله ”هؤلاء الأبطال منذ أسابيع يهزون كيان العدو والذي يجري يرسم أملاً كبيراً بتغيير المعادلات وصولاً للنصر النهائي للشعب الفلسطيني”.

وفي ملف الترسيم البحري اعتبر أن ”ما حصل من البداية إلى النهاية هو انتصار كبير جداً للبنان للدولة للشعب والمقاومة، ولما حصل دلالات مهمة جداً ونتائج مهمة جداً”.

وأردف قائلاً ”أمام بعض الملاحظات والإشكالات التي اثيرت منذ بداية التفاوض وما تم التوصل اليه ، يظهر ان بعض الناس انصدموا واصبحوا يطلقون كلاماً لا يفهم “على هول الصدمة طقوا الفيوزات”، من تكلم بملاحظة جديرة بالنقاش نعلق عليه أما من حقده يعميه مهما تكلمنا لن يسمع أصلاً”.

وأكد أن ”ما يحصل حتى بالشكل يؤكد أن الكلام عن التطبيع لا أساس له”.

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019