خسارة أولى لبرشلونة منذ حوالي 6 أشهر

الثلاثاء 7 مايو 2019 - 10:15 بتوقيت غرينتش
خسارة أولى لبرشلونة منذ حوالي 6 أشهر

برشلونة المتوَّج باللقب يتعرّض لأول هزيمة له في الدوري الإسباني لكرة القدم منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي بنتيجة 0-2 أمام سلتا فيغو بعد إجراء المدرب إرنستو فالفيردي 11 تغييراً على التشكيلة في حين تعرّض الفرنسي عثمان ديمبيلي لإصابة أتت قبل لقاء الإياب أمام ليفربول في نصف نهائي دوري الأبطال.

تعرّض برشلونة المتوَّج باللقب لأول هزيمة له في الدوري الإسباني لكرة القدم منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي بنتيجة 0-2 أمام سلتا فيغو بعد إجراء المدرب إرنستو فالفيردي 11 تغييراً على التشكيلة في حين تعرّض الفرنسي عثمان ديمبيلي لإصابة أتت قبل لقاء الإياب أمام ليفربول في نصف نهائي دوري الأبطال.

ودفع هذا الفوز برصيد سلتا إلى 40 نقطة ليقترب خطوة أكبر من ضمان النجاة من الهبوط لكن هذا كان يعني أن رايو فايكانو صاحب المركز 19 هو أول فريق هبط لدوري الدرجة الثانية عقب خسارته الكبير 1-4 أمام ليفانتي وهو ما جمّد رصيده عند 31 نقطة من 36 مباراة.

ومنح الأوروغوياني ماكسي غوميز سلتا تقدماً مستحقاً في الدقيقة 67 بعد أن اندفع على الأرض ليحول تمريرة منخفضة نحو شباك الهولندي ياسبر سيلسن الحارس البديل لبرشلونة بعد أن تم إلغاء هدف لأصحاب الأرض بداعي التسلل عقب مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد.

وضمن إياغو أسباس قائد سلتا الفوز خارج ملعب الفريق بعد أن سجل من ركلة جزاء عقب الاحتكام لحكم الفيديو المساعد بعد لمس الفرنسي صامويل أومتيتي لاعب برشلونة الكرة بيده.

وأقام سلتاً ممراً شرفياً للاعبي برشلونة عندم خروجهم من ممر اللاعبين قبل بداية اللقاء عقب حصد اللقب الثامن للدوري في 11 موسماً يوم السبت الماضي بالفوز على ليفانتي 1-0.

وكان الأرجنتني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز ضمن مجموعة من اللاعبين الكبار الذين تمّت إراحتهم قبل مباراة نصف نهائي دوري الأبطال.

ويملك برشلونة، الذي خسر لأول مرة منذ الخسارة 3-4 أمام ريال بيتيس قبل نحو ستة أشهر، 83 نقطة بينما يملك أتلتيكو مدريد الثاني 74 نقطة عقب خسارته 0-3 أمام إسبانيول.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019