فتح توطين مادة الخبز للعائلات المتضررة بريف جبلة

الإثنين 27 فبراير 2023 - 08:22 بتوقيت غرينتش
فتح توطين مادة الخبز  للعائلات المتضررة بريف جبلة

أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد زاهر، أن المديرية ستمكن من فتح توطين مادة الخبز للعائلات التي انتقلت للسكن مؤقتاً في ريف جبلة لدى معتمدي الخبز التمويني الأقرب لمكان إقامتهم.

وقال زاهر: إن هذا الإجراء سيترافق مع ترك استحقاقهم لدى المخابز التي كانوا يستجرون مخصصاتهم منها متاحاً، في حال رغبتهم بالتوطين لديها عند عودتهم إلى منازلهم.

وأوضح زاهر أن هذا التوجه جاء لمعالجة وضع العائلات المتضررة نتيجة الزلزال وتأثرت به المحافظة بشكل كبير وخاصة منطقة جبلة التي انتقل فيها أعداد كبيرة من سكانها للسكن في قراهم جراء الأضرار الكبيرة التي خلفها الزلزال.

ولفت إلى أن هذا الإجراء يأتي ضمن الحرص على تأمين مادة الخبز التمويني للمواطنين المتضررين وتخريج كميات الخبز عبر نقاط البيع بشكل نظامي وعدم البيع خارج البطاقة الإلكترونية.. وقال: “بهذه الحالة تستطيع أي عائلة تضرر منزلها أو اضطرت لإخلائه
الحصول على مادة الخبز بكل سهولة ومن دون تعرضها للاستغلال من البعض”.

ولفت إلى أن المديرية ستعمل على مطابقة الكميات المبيعة بدءاً من اليوم الأول في شهر آذار استناداً إلى بيانات نقطة المراقبة المرسلة والمعتمدة من الشركة المنفذة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق المخالفين بموجب المرسوم رقم 8.

في السياق، أكد زاهر أن المديرية وبالتعاون مع فرع المؤسسة السورية للمخابز مستمرة أيضاً بتزويد مراكز الإيواء بالمادة إلى جانب ما توفره غرفة عمليات الإغاثة من متطلبات غذائية وإنسانية.

المصدر: الوطن

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019