اشربوها على السحور.. 5 مشروبات تحافظ على رطوبة الجسم

الإثنين 17 إبريل 2023 - 08:56 بتوقيت غرينتش
اشربوها على السحور.. 5 مشروبات تحافظ على رطوبة الجسم

تؤدّي السوائل دور هام في صحة الإنسان وسلامة وظائف جسده المختلفة. فهي التي تحمل المواد المغذية إلى الخلايا وتنقي الجسم من البكتيريا عبر عمليات جهاز الإخراج.

وإليك أفضل المشروبات التي يمكنكم شربها على السحور كونها تحافظ على رطوبة الجسم.

1-عصير الأناناس والبابايا: امزجوا كوبان من البابايا الناضجة مع كوب واحد من الأناناس المقطّع إلى مكعبات والقليل من الماء. حيث أن هذا العصير عني بالعناصر الغذائية والمرطبة في نفس الوقت. مثل فيتامينات C وA التي تقوي جهاز المناعة.

2-ميلك شيك الفواكه الجافة والموز: ضعوا في الخلاط الكهربائي موزة مقشرة. ثمّ أضيفوا الفواكه المجفّفة مع الكاجو والجوز. وذلك للحصول على مذاق غني وقوام ثقيل. حيث أن هذا المشروب يعطي الترطيب المناسب للجسم لفترات طويلة.

3-ديتوكس ماء الليمون: قطّعوا حلقات من الليمون وأضيفوها إلى لتر من الماء واتركوا المشروب لمدة ساعة. ثمّ اشربوه على مدار ساعات من المغرب حتى الفجر ويفضل أن يكون آخر كوب في السحور.

4-عصير الموز وزبدة الفول السوداني: امزجوا الموز مع زبدة الفول السوداني. كما ويمكنكم مزجه مع الحليب أو حليب جوز الهند أو الماء. حيث أن هذا المزيج يعطي الشعور بالنشاط والحيوية والانتعاش.

5-عصير التفاح وجوز الهند: امزجوا تفاحة مع كوب من حليب جوز الهند. حيث أن هذا العصير لذيذ وسلس ومغذي للغاية. كما أنه يعطي الشعور بالراحة والترطيب.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019