بفوزه على النواعير.. فريق الجيش يتوج بلقب بطولة كأس الجمهورية لكرة السلة

الإثنين 12 يونيو 2023 - 07:36 بتوقيت غرينتش
بفوزه على النواعير.. فريق الجيش يتوج بلقب بطولة كأس الجمهورية لكرة السلة

توج فريق الجيش ببطولة كأس الجمهورية لكرة السلة للرجال بعد فوزه على النواعير بنتيجة 53-39 نقطة في المباراة النهائية، والتي جمعتهما اليوم على أرض صالة الفيحاء الرياضية بدمشق.

وتقدم الجيش في الربعين الأول والثاني بواقع 15-14 نقطة و12-8 نقاط، بينما تعادل الفريقان في الثالث 11-11 نقطة، قبل أن ينتهي الربع الرابع لمصلحة الجيش بـ 15ـ6 نقاط، لتنتهي المباراة بفوز الجيش  بنتيجة 53-39 نقطة والتتويج بلقب المسابقة.

مدرب الجيش هيثم الجميل أشار إلى الجهود الكبيرة التي بذلها الفريق في طريقه الى اللقب، والأداء الجيد الذي قدمه اللاعبون بجميع مباريات البطولة، والذي غلب عليه الطابع المهاري من الناحيتين الهجومية الدفاعية.

وعبر عدد من لاعبي فريق الجيش عن سعادتهم بفوز فريقهم باللقب، ولاسيما بعد المجهود الكبير الذي بذله اللاعبون منذ الدور الأول للمسابقة، لافتين في الوقت ذاته الى الأداء الجماعي والتعاون الكبير الذي ساهم في وصولهم إلى اللقب.

وكان الجيش تأهل إلى المباراة النهائية بفوزه على الوحدة بنتيجة 89-85 نقطة في الدور نصف النهائي، بينما تأهل النواعير من بوابة الاتحاد أهلي حلب بعد فوزه عليه بنتيجة 90-82 نقطة ضمن الدور ذاته.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019