فلاحو القنيطرة يتهمون السورية للحبوب بالتقصير في تسويق القمح

الثلاثاء 4 يوليو 2023 - 08:43 بتوقيت غرينتش
فلاحو القنيطرة يتهمون السورية للحبوب بالتقصير في تسويق القمح

اتهم رئيس الرابطة الفلاحية بالقنيطرة خالد محيرس السورية للحبوب بالتقصير في تأمين السيارات وعمال العتالة لتحميل أكياس القمح المسلمة إلى مركز تسويق الحبوب والذي تم إحداثه في قرية سويسة بريف المحافظة الجنوبي.

وأكد محيرس أنه تم تأمين عمال من المنطقة لتفريع وتحميل السيارات وعلى نفقة السورية للحبوب، مبيناً تسليم 278 طنا من القمح وتبقى 4 سيارات محملة بالقمح حتى إعداد الخبر.

وأوضح رئيس الرابطة أنه تم التواصل مع محافظ القنيطرة بشأن تقصير السورية للحبوب بتأمين السيارات والعمال، حيث قام المحافظ بزيارة مركز استلام الحبوب والوقوف على الواقع، وتم التواصل مع المعنيين في مؤسسة الحبوب ولكن ……؟؟

وأشار مهند الدسوقي رئيس لجنة استلام الحبوب إلى مشكلة تأمين عمال العتالة والتي تتكرر كل موسم رغم وجود متعهد وتواجد العمال بالسورية للحبوب، منوهاً بالجهود التي بذلها مع الرابطة الفلاحية بالقنيطرة لتأمين عمال من المحافظة من أجل تيسير عملية تسويق القمح اليوم.

يذكر أن مساحة القمح المزروعة هذا الموسم (المروي والبعل) /38,450 / دونما، وتم تسديد مبلغ وقدره 452 مليون ليرة من المصرف العقاري للإخوة الفلاحين قيمة الأقماح المسوقة.

المصدر: الوطن

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019