كيف تغنيك “البامية” عن الأدوية؟

الثلاثاء 4 يوليو 2023 - 08:53 بتوقيت غرينتش
كيف تغنيك “البامية” عن الأدوية؟

تخفيف آلام الركبة: قد يساهم تناول البامية في تقليل الألم المصاحب لمشاكل الركبة.

المحافظة على سلامة المفاصل: يعزز تناول البامية الغنية بالمواد الغذائية المفيدة الحفاظ على صحة المفاصل.

علاج تشنج العضلات: يعتبر استهلاك البامية من النباتات التي تعمل على تهدئة التشنجات العضلية.

فوائد الباميا للشعر

تعزيز نمو الشعر: يحتوي البامية على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمغذيات المهمة لصحة الشعر، مثل فيتامين ج وفيتامين ك، واللذان يساهمان في تعزيز نمو الشعر الصحي.

تقوية الشعر: تحتوي البامية على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الشعر من التلف الناجم عن العوامل البيئية الضارة. كما تحتوي أيضًا على مادة الصمغ (Mucilage) التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر وتحسين قوته ومرونته.

ترطيب الشعر: يحتوي الصمغ الموجود في البامية على خصائص مرطبة تساعد في ترطيب الشعر الجاف وتجعله أكثر ليونة وامتلاءً.

تحسين حالة فروة الرأس: البامية لها خصائص مهدئة ومنعشة للفروة، وقد يكون لها تأثير إيجابي على حالة فروة الرأس، مما يعزز صحة الشعر.

البامية للرجيم

تعزيز الشبع: تحتوي الألياف في البامية على قدر كبير من الماء، مما يؤدي إلى زيادة الحجم في المعدة وتحسين الشبع. هذا يعني أن تناول البامية يمكن أن يساعد في تقليل الشهية ومن ثم تقليل كمية الطعام المستهلكة.

تقليل السعرات الحرارية: تحتوي البامية على نسبة عالية من الألياف ونسبة منخفضة من السعرات الحرارية، لذا فهي تمنحك الشعور بالشبع دون أن تزودك بالسعرات الزائدة. هذا يساعد على إنقاص الوزن بشكل صحي.

تنظيم السكر في الدم: الألياف الموجودة في البامية تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يسهم في تقليل الرغبة في تناول الوجبات السريعة والحلويات التي تزيد من الوزن.

تعزيز الهضم: الألياف في البامية تساعد في تحسين وظيفة الجهاز الهضمي وتعزيز الحركة المعوية، مما يسهم في منع الإمساك وتحسين عملية الهضم.

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019