لإنقاص وزنك بسرعة.. عليك بوجبة فطور كبيرة

الخميس 6 يوليو 2023 - 10:02 بتوقيت غرينتش
لإنقاص وزنك بسرعة.. عليك بوجبة فطور كبيرة

قد تتجه محاولة إنقاص الوزن، في بعض الأحيان، إلى معركة شاقة لا يمكن الفوز بها، بغض النظر عن مدى صحة واتزان النظام الغذائي، ويمكن أن تتلاشى القدرة على تحقيق الكثير والمضي قدماً.

وبحسب ما نشرته صحيفة “ميرور” البريطانية، فإن خبيراً في السعرات الحرارية، يوضح أن جزءاً من المشكلة في الواقع هو الطريقة التي يتم بها تنظيم الوجبات الغذائية وتوقيتات تناولها على مدار اليوم، والتي يمكن أن تتسبب في “تخزين” السعرات الحرارية بدلاً من حرقها.

الأستاذ بجامعة كامبريدج وعالم الوراثة الجزيئية البروفيسور جايلز يو يوضح أنّه إذا كان الشخص ممن يتناولون وجبة فطور صغيرة وعشاء كبيراً، فإنّه يدمر نظامه الغذائي، لأن جسمه لن يكون لديه وقت لحرق السعرات الحرارية التي يتناولها، ناصحاً بأن يتم تناول وجبات خفيفة في وقت العشاء قبل أن يتباطأ التمثيل الغذائي أثناء النوم.

وفقاً للبروفيسور يو، يجب تناول وجبة فطور كبيرة تدعم الجسم طوال اليوم، ثم يتم تناول وجبة غداء صغيرة وحتى عشاء أصغر، لأن التمثيل الغذائي يكون أكثر نشاطاً خلال النهار وسيعمل على حرق سعرات حرارية أكثر من المساء عندما يتباطأ للمساعدة في الحفاظ على الطاقة.

ونصح بأنّه يجب إعطاء الأولوية للصحة الجيدة و تناول الطعام فقط “عندما يكون الشخص جائعاً”، لأن تناول وجبة كبيرة في الصباح ربما لا يناسب أصحاب جداول العمل المزدحمة بنوبات متفاوتة.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019