محافظة اللاذقية تصدر القائمة الثالثة من أسماء المتضررين جراء الزلزال

الثلاثاء 11 يوليو 2023 - 08:17 بتوقيت غرينتش
محافظة اللاذقية تصدر القائمة الثالثة من أسماء المتضررين جراء الزلزال

أصدرت محافظة اللاذقية اليوم جدولاً بأسماء المتضررين ضمن القائمة الثالثة، وذلك للمالكين والشاغلين للأبنية المتهدمة بشكل كلي والعقارات التي أقرت لجنة السلامة العامة ضرورة هدمها جراء الزلزال.

وتضمنت القائمة 704 مقاسم موزعة على مدينتي اللاذقية وجبلة وبلديات حميميم وقمين والهنادي وبستان الباشا وفديو والشلفاطية والصنوبر والسفرقية، إضافة إلى نتائج الاعتراضات المقدمة إلى الوحدات الإدارية في كل من جبلة وقمين وبستان الباشا.

وأشار محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال إلى أن لجنة القرار 555 المعنية بإصدار قوائم المتضررين مستمرة بعملها في تدقيق المعلومات والبيانات الخاصة بالعقارات المتضررة للإعلان عن قوائم جديدة تباعا لتشمل جميع المتضررين.

وبين هلال أنه يحق للمواطنين المتضررين الذين وردت أرقام عقاراتهم ولم ترد أسماؤهم ضمن هذه القوائم تقديم طلب إلى الوحدة الإدارية التي يوجد فيها المنزل المتضرر خلال 90 يوماً من تاريخ صدورها، وذلك وفق النموذج المعتمد لدراسة الطلبات ومعالجتها من قبل اللجنة.

ويمكن الاطلاع على الأسماء من خلال الصفحة الرسمية لمحافظة اللاذقية على منصات التواصل الاجتماعي، كما يحق للأسماء الواردة في هذه القوائم الاستفادة من الإعفاءات والمزايا التي تضمنها المرسوم التشريعي رقم 3.

يشار إلى أن لجنة القرار 555 تضم ممثلين عن الجهات والمؤسسات العامة المعنية من مديريات المصالح العقارية والمالية والاتصالات والسجلات المدنية ومؤسسات المياه والكهرباء والوحدات الإدارية المعنية، وعدداً من الجهات الأهلية.

المصدر: سانا

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019