للمرة العاشرة بتاريخه.. الوحدة يتوج بلقب بطولة دوري كرة السلة للرجال

الأربعاء 12 يوليو 2023 - 07:29 بتوقيت غرينتش
للمرة العاشرة بتاريخه.. الوحدة يتوج بلقب بطولة دوري كرة السلة للرجال

توج فريق الوحدة بلقب بطولة دوري كرة السلة لفئة الرجال للمرة العاشرة بتاريخه بعد فوزه على الاتحاد أهلي حلب اليوم بنتيجة 87-84 نقطة وذلك في اللقاء الذي جمعهما في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق.

وتمكن الوحدة من حسم اللقب لمصلحته بفوزه على الاتحاد أهلي حلب بثلاث مواجهات متتالية وفقا لنظام البطولة الذي ينص على أن يتوج بلقب البطولة الفائز بثلاث مواجهات من أصل خمس في الدور النهائي، حيث فاز الوحدة في المواجهتين الأولى والثانية اللتين جمعته مع منافسه الاتحاد على التوالي بنتيجتي67-58 نقطة و 78-74 نقطة قبل أن يحسم المواجهة الثالثة لمصلحته.

وبالعودة إلى مجريات المواجهة الثالثة والحاسمة من الدور النهائي فقد سيطرت الندية والإثارة على جميع الأرباع ففي الربع الأول تعادل الفريقان بواقع 18-18 نقطة قبل أن يتقدم الوحدة في الربعين الثاني والثالث بواقع 24-19 نقطة  و 19-18 نقطة، ورغم تقدم أهلي حلب في الربع الرابع بواقع 29-26  نقطة إلا أنه لم يتمكن من مجاراة الوحدة الذي حسم  نتيجة المباراة لمصلحته.

مدرب الوحدة مروان خليل قال في تصريح لـ سانا:”لم تكن المنافسة سهلة على الإطلاق لكون الاتحاد فريقاً قوياً ولاعبيه يتمتعون بمستويات فنية جيدة، ونتيجة التركيز الكبير للاعبينا تمكنا من حسم المواجهات الثلاثة دون الحاجة إلى مواجهات فاصلة”.

لاعب فريق الوحدة هاني دريبي لفت إلى قوة المباريات التي لعبها فريقه خلال البطولة والمعنويات العالية التي تمتع بها والتصميم الكبير في تحقيق اللقب منذ بداية البطولة، مشيراً إلى أن فريقه لن يألو جهداً لتحقيق المزيد من الإنجازات في الاستحقاقات القادمة.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019