مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها: طروحات إحداث شركة بالريف لم يكتب لها النجاح

الخميس 13 يوليو 2023 - 09:06 بتوقيت غرينتش
مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها: طروحات إحداث شركة بالريف لم يكتب لها النجاح

أوضح مدير عام شركة النقل الداخلي بدمشق وريفها محمد أبو رشيد بأن طروحات فصل شركة النقل الداخلي إلى شركتين، طروحات قديمة ولكن لم يكتب لها النجاح وذلك لأسباب كثيرة منها وجود نقص في الكادر الفني، كما أن فصل الشركة إلى شركتين بحاجة لاعتمادات مالية ضخمة وعدد أكبر من الباصات الموجودة حالياً، أضف إلى تداخل وتشابك خطوط ريف دمشق مع مدينة دمشق.

ونوه أبو رشيد إلى أن شركة النقل الداخلي بدمشق وريفها تخدم نحو 70 بالمئة من خطوط ريف دمشق، ويبلغ عددها نحو 50 خطاً، مقابل تخديم 30 بالمئة من خطوط مدينة دمشق، بمعنى أن الشركة تخدم خطوط الريف أكثر من خطوط المدينة.

وجدد أبو رشيد تأكيده سعي الشركة لتخديم أي خط يشهد ازدحاماً سواء أكان بالريف أم المدينة، وأنه يتم بشكل دوري دراسة حاجة الخطوط لرفدها بباصات نقل داخلي وإحداث خطوط جديدة.

وفي سياق آخر كشف أبو رشيد بأنه سيتم خلال الفترة القريبة القادمة الإعلان عن انتهاء إصلاح 6 باصات متوقفة منذ زمن طويل، وسيتم العمل على توزيعها على الخطوط الأكثر حاجة لخدماتها.

ونوه مدير عام شركة النقل الداخلي بأن الازدحام الذي كانت تشهده باصات الشركة انخفض بحدود تتراوح مابين 10 إلى 20 بالمئة، ومرد ذلك الأمر إلى تعطيل المدارس و الجامعات.

المصدر: غلوبال

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019