الصنوبر.. فوائد سحرية لا تقدّر بثمن

الإثنين 24 يوليو 2023 - 10:46 بتوقيت غرينتش
الصنوبر.. فوائد سحرية لا تقدّر بثمن

غالباً ما نلجأ إلى الطب البديل والعلاجات العشبية للحفاظ على صحتنا والعناية بها، وتعد حبوب الصنوبر من الأشجار المفيدة للجسم. فيما يلي أهم الفوائد الصحية لحبوب الصنوبر:

تحتوي حبوب الصنوبر على دهون غير مشبعة تساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم وتحمي مرضى السكر من الغيبوبة والأمراض الأخرى.

يخفف الصنوبر من أعراض الإمساك والمغص.

يحافظ على صحة القولون ويحميه من العدوى والغازات والانتفاخ.

يحتوي على كميات عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الكوليسترول السيئ في الجسم، وزيادة فوائده، بالإضافة إلى الوقاية من أمراض الشرايين التاجية والسكتة الدماغية.

نظراً لاحتوائه على حمض البينولينيك، فإنه يستخدم لفقدان الوزن لأنه يقلل الشهية، مما يؤدي إلى إطلاق إنزيمات قمع الجوع في الجهاز الهضمي، مثل كوليسيستوكينين والجلوكاجون.

تعد حبوب الصنوبر مصدراً ممتازاً لفيتامين E، حيث تحتوي على حوالي 62٪ لكل 100 جرام. فيتامين هـ هو أحد مضادات الأكسدة القوية القابلة للذوبان في الدهون وهو ضروري للحفاظ على سلامة أغشية الخلايا والأغشية المخاطية للجلد من خلال حمايتها من الجذور الحرة الضارة.

تحتوي حبوب الصنوبر على الماء والبروتين والألياف والمعادن، فهي غنية بالمواد الكيميائية النباتية مثل الكاتيكين والكاروتينات وشبه الكاتيكين والليكوبين والتوكوفيرول، وهي أيضاً مصدر غني بالمنغنيز والمعادن الأخرى مثل البوتاسيوم والكالسيوم والزنك والحديد والسيلينيوم.

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019