السوري محمود خيرات السادس عالمياً ببطولة «الماسترز» في الوثب والجري

الإثنين 31 يوليو 2023 - 09:43 بتوقيت غرينتش
السوري محمود خيرات السادس عالمياً ببطولة «الماسترز» في الوثب والجري

شارك اللاعب السوري محمود خيرات في بطولة الماسترز الأخيرة التي أقيمت مؤخراً في الولايات المتحدة الأمريكية.

 واستطاع خيرات إحراز المركز السادس عالمياً، والأول آسيوياً في الوثب الطويل، بعد أن وثب مسافة 12.14متراً، إذ كان للاعبو الفريق الإسباني الحضور الأبرز في المسابقة بعد أن حققوا المراكز الأول والثالث والرابع، بينما أحرزت فرنسا المركز الثاني، وكندا المركز الخامس، وشارك اللاعب السوري محمود خيرات في مسابقة الجري لمسافة 400متر، وحقق المركز الخامس عالمياً والثاني آسيوياً بزمن مقداره 55.10ثانية.

رئيس اتحاد ألعاب القوى- فياض بكور أشار إلى أن اللاعب محمود خيرات هو رئيس لجنة الإحصاء والبحث العلمي في الاتحاد، وهو من اللاعبين الذين وضعوا بصمة مهمة لأم الألعاب في البطولات القارية والدولية والعربية.

وأضاف بكور أن اللاعب محمود خيرات يعدّ من الخبرات التي يعتمد عليها من خلال خبرته وتقييمه الفني لمعظم اللاعبين، والقادر على التخطيط الصحيح ورسم الطريق الأسرع لوصول اللاعبين إلى منصات التتويج العربية والعالمية من خلال دراسة نقاط القوة والضعف والعمل على تلافي الأخطاء وتطوير المهارات.

وختم رئيس اتحاد ألعاب القوى بأن هذا الإنجاز هو نصر جديد للرياضة السورية يضاف إلى سجل الإنجازات التي يقوم بها اللاعبون السوريون في الخارج.

المصدر: صحيفة تشرين

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019