رئيس جمعية المطاعم بدمشق: تسعيرة المأكولات الشعبية مناسبة ولا مبرر لتعديلها

الخميس 3 أغسطس 2023 - 08:55 بتوقيت غرينتش
رئيس جمعية المطاعم بدمشق: تسعيرة المأكولات الشعبية مناسبة ولا مبرر لتعديلها

طمأن رئيس الجمعية الحرفية للمطاعم الشعبية بدمشق كمال نابلسي المواطنين بعدم زيادة أسعار المأكولات الشعبية، نافياً مايتم تداوله من أخبار على صفحات التواصل الاجتماعي عن وجود دراسة لتعديل أسعار المأكولات.

والملاحظ بأن هناك العديد من أصحاب المطاعم الشعبية” فلافل، فول، حمص” لم يعد يلتزمون بالتسعيرة الرسمية التي لم يمض على تعديلها أسابيع عدة، وذلك تحت مبررات ارتفاع تكاليف الإنتاج المتأثر بارتفاع سعر الصرف.

ليعود ليؤكد نابلسي بأنه وعلى الرغم من تأثر بعض أسعار مواد المأكولات الشعبية بسعر الصرف، إلا أن التسعيرة الأخيرة والتي تم اقرارها منذ عدة أسابيع لاتزال لغاية الآن مناسبة جداً لأصحاب المطاعم، وتحقق هامش ربح جيد لمن يعمل بمجال المأكولات الشعبية ولا حاجة على الإطلاق لتعديلها.

وأمل نابلسي من أصحاب المطاعم الشعبية الالتزام بالتسعيرة المحددة، داعياً المواطنين إلى ضرورة الإبلاغ عن أصحاب المطاعم المخالفين وتقديم شكوى مباشرة إلى مديرية حماية المستهلك، علماً بأن من يضبط من المخالفين سيتعرض لعقوبة كبيرة تتضمن إغلاق المحل وغرامة مالية كبيرة واتخاذ إجراءات قانونية بحقه.

وفيما يتعلق بأسعار الشاورما والبروستد، والتي على مايبدو بأنها لا تتغير إلا صعوداً حتى وإن انخفض سعر الفروج، أشار نابلسي إلى أن تسعيرة المأكولات ضمن هذه المطاعم ليست ثابتة كمطاعم الفول والفلافل، إذ تصدر حماية المستهلك تسعيرة مطاعم الشاورما والبروستد كل يوم، وذلك تبعاً لتبدل سعر الفروج.

ويصل عدد منتسبي الجمعية الحرفية للمأكولات الشعبية بدمشق وبحسب نابلسي إلى نحو 2500 منتسب، يحصلون على مخصصاتهم من الغاز والمحروقات.

المصدر: غلوبال

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019