توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد السوري لكرة القدم ونظيره السعودي

الإثنين 14 أغسطس 2023 - 09:44 بتوقيت غرينتش
توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد السوري لكرة القدم ونظيره السعودي

وقع اتحاد كرة القدم السوري مذكرة تفاهم مع نظيره السعودي، على هامش انعقاد مؤتمر الاتحاد العربي ونهائي بطولة كأس الملك سلمان 2023.

وجاءت الاتفاقية بحضور السيد صلاح رمضان ونائبه عبدالرحمن الخطيب، ورئيس اتحاد اللعبة في السعودية ياسر المسحل.

وستركز الاتفاقية على استضافة معسكرات تدريبية للمنتخبات الوطنية السورية في المملكة، وتطوير فئات البراعم، إضافة إلى تدريبات شاملة للحكام وورشات عمل للمدربين.

إضافة إلى أن المنتخبات الوطنية للفئات العمرية في كلا البلدين ستشارك في مباريات وبطولات ودية في المستقبل، كما سيتم توفير فرصة للفرق الوطنية للسيدات كي تستفيد من معسكرات تدريبية تنافسية في المستقبل.

كما وافق الاتحاد السعودي على تزويد نظيره السوري بتقنية “اللايت فار” مع تكليف المعنيين في الاتحادين ببحث هذا الأمر والبدء بتجهيز الكوادر لذلك من حكام وتقنيين.

وقال رمضان على أعقاب ذلك: “نحن ممتنون لكرم الضيافة والدعم الذي تم تقديمه من قبل الاتحاد السعودي، توقيع هذه الاتفاقية خطوة مهمة لتقديم العون لكرة القدم السورية من أجل إعادة بناء نفسها والاستثمار في الفئات العمرية، ونحن نؤمن بأننا سنرتقي معاً بطموحات أمتنا الكروية إلى مستويات أعلى”.

من جانبه، قال المسحل: “لا يزال تعزيز العلاقات داخل مجتمع كرة القدم العربية أولوية بالنسبة لنا، والتعاون مع الاتحاد السوري هو خطوة أخرى في جهودنا المستمرة لتعزيز كرة القدم الآسيوية”.

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019