رئيس مجلس محافظة ريف دمشق : مدة انتظار رسالة الغاز في تحسن مستمر

السبت 19 أغسطس 2023 - 11:26 بتوقيت غرينتش
رئيس مجلس محافظة ريف دمشق : مدة انتظار رسالة الغاز في تحسن مستمر

كشف رئيس مجلس محافظة ريف دمشق الدكتور إبراهيم جمعة بأنه سيتم خلال الجلسة الاستثنائية للمجلس المزمع عقده يوم الأحد القادم إعادة تعديل الموازنة وفق الواردات، لتوزيعها ودعم بعض الوحدات الإدارية التي لديها مشاريع خدمية من” مشاريع تعبيد وصرف صحي وترحيل قمامة..”.

وفيما يتعلق بمستجدات قطاع النقل، أكد جمعة بأن المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق صدق على مقترحات لجنة تحديد أجور النقل لوسائط النقل العامة من سرافيس وباصات، إذ حددت تعرفة الميكروباص سرفيس مابين 9 إلى 14 راكباً ويعمل على المازوت بـ57 ليرة لكل كيلومتر، و51،8 ليرة لكل كيلو متر للميكروباص العادي 25 راكباً ويعمل على المازوت، و47 ليرة للميكروباص دون تكييف والذي يتسع لـ24 راكباً فما فوق.

مضيفاً: كما حددت تعرفة الباص العادي سعة 40 إلى 45 راكباً ويعمل على المازوت بـ44 ليرة لكل كيلومتر، وميكروباص شبه بولمان مكيف 25 راكباً ويعمل على المازوت بـ59 ليرة، في حين أسعار البولمان وشبه البولمان والذي يتراوح عدد ركابه مابين 40 إلى 45 راكباً ويعمل على المازوت فبلغت 56 ليرة لكل كيلومتر.

وأوضح إبراهيم بأن التسعيرة الجديدة لتعرفة النقل تم وضعها بعد أن تمت دراستها بشكل جيد، وأنه لم يبق أي ذريعة أمام سائقي السرافيس بعدم مناسبة التعرفة لقاء مايدفعونه من أجور إصلاح وغيرها من الذرائع.

ونوه رئيس مجلس محافظة ريف دمشق بأن المحافظة أنجزت تركيب أجهزة التتبع لوسائط النقل العامة العاملة على خطوط المحافظة، ويتم العمل حالياً المضي باجراءات تزويد سيارات الأجرة بالأجهزة.

وبخصوص واقع المحروقات في محافظة ريف دمشق، بين رئيس مجلس المحافظة بأن مدة انتظار رسالة الغاز في تحسن مستمر وهناك تحسن بالإنتاج في معمل الغاز، وتتراوح مدة انتظار الغاز مابين 60 إلى 65 يوماً.

ولفت إبراهيم إلى أن هناك نحو 27 طلب تعبئة يومي من مادة المازوت، و17 طلب تعبئة بنزين، كاشفاً عن أن لجنة المحروقات في المحافظة قررت منح المشافي 100% من كشفها، ومنح المنشآت الصناعية 60% من كشفها، والحرفية 25 %.

المصدر: غلوبال

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019