مونديال 2018.. البرتغال وإسبانيا لدور الـ 16 على حساب إيران والمغرب

الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 08:23 بتوقيت غرينتش

تأهل منتخبا إسبانيا والبرتغال للدور الثاني، بعد خروجهما متعادلين مع المغرب وإيران، في الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية لدور المجموعات من مونديال روسيا 2018.

المنتخب المغربي سيئ الحظ خرج من البطولة كبيراً، بعد أن تعادل مع المنتخب الإسباني بهدفين لكل منهما، فكان نداً كبيراً لبطل العالم 2010، واستطاع أن يهدد تواجده في دور الـ 16، فسجل “أسود الأطلس” مرتين عن طريق خالد بوطيب ويوسف النصيري على التوالي في الدقائق 14 و81. ليعادل الإسبان في كل مرة عن طريق إيسكو في الدقيقة 19 واياغو اسباس في الوقت بدل الضائع ويتصدر المجموعة، ضارباً موعد مع المنتخب الروسي في الدور الثاني.

بينما كانت إيران قاب قوسين من التأهل، بعد أن خرجت متعادلة مع المنتخب البرتغالي، اللقاء كان متوازناً بين الفريقين، فتقدمت البرتغال عن طريق ريكاردو كواريزما في نهاية الشوط الأول، الشوط الثاني اجتهد المنتخب الإيراني وحاول مراراً لكن لم يوفق، حتى الوقت بدل الضائع عن طريق كريم انصاري فرد من ركلة جزاء في الدقيقة 92، لكن لم تنفع الإيرانيين، ويتأهل المنتخب البرتغالي كثاني المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن “اللاروخا”، ليواجه الأوروغواي في المباراة القادمة. 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019