ميسي على بعد مباراة واحدة من تحقيق لقبه الثاني مع ميامي

الخميس 24 أغسطس 2023 - 10:06 بتوقيت غرينتش
ميسي على بعد مباراة واحدة من تحقيق لقبه الثاني مع ميامي

أصبح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على بعد فوز من إحراز لقبه الثاني بألوان فريقه الجديد إنتر ميامي وذلك بعد التأهل معه إلى نهائي كأس الولايات المتحدة المفتوحة لكرة القدم بالفوز على سينسيناتي بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وسبق لميسي أن قاد إنتر ميامي إلى لقب كأس الرابطتين بالفوز في النهائي على ناشفيل بركلات الترجيح أيضاً 10-9 بعد تعادلهما 1-1 ليصبح نجم برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي سابقاً على بعد فوز من لقب ثانٍ بألوان فريقه الجديد.

وأخفق النجم الأرجنتيني في هز الشباك لأول مرة منذ وصوله للولايات المتحدة الشهر الماضي، لكنه قدم تمريرتين حاسمتين في الشوط الثاني ليساعد فريقه في تحويل تأخره 2-0 إلى تعادل 2-2 في الوقت الأصلي.

ولعب الحارس دريك كالندر، دور البطولة للمرة الثانية خلال مباراتين، بعد المساهمة في التتويج بلقب الدوري الأمريكي- المكسيكي بنفس الطريقة أمام ناشفيل، إذ تصدى لركلة ترجيح من نيك هاغلاند فيما سدد بنجامين كريماشي الركلة الأخيرة لإنتر ميامي ليفوز رفاق ميسي 5-4 عقب مباراة قوية.

وتعتبر كأس الولايات المتحدة المفتوحة من أقدم المسابقات الكروية في الولايات المتحدة، إذ انطلقت عام 1914 وهي مشابهة لكأس إنجلترا أو كأس إسبانيا.

ويلتقي إنتر ميامي في النهائي المقرر مع هيوستن دينامو الذي تغلب الأربعاء على ريال سولت لايك 3-1 بعد التمديد (1-1 في الوقت الأصلي).

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019