جوردي ألبا يعتزل دولياً

الأربعاء 30 أغسطس 2023 - 09:29 بتوقيت غرينتش
جوردي ألبا يعتزل دولياً

بعد مسيرة حافلة استمرت 12 عاماً مع المنتخب الإسباني، قرر المدافع الإسباني جوردي ألبا وضع حد لمسيرته الدولية مع منتخب “لاروخا”.

وأكدت صحيفة “ماركا” أن ألبا أبلغ الاتحاد الإسباني ومدرب المنتخب لويس دي فوينتيني بقراره بعد أيام من وصوله إلى الولايات المتحدة للانضمام إلى إنتر ميامي قادماً من برشلونة.

وأوضحت أن ألبا ما كان ليتخذ هذا القرار لو انتقل لفريق أوروبي بعد رحيله عن برشلونة نهاية الموسم الماضي إذ حاولت أندية إنتر ميلان وبنفيكا وأتلتيكو مدريد التعاقد معه لكن انضمامه لإنتر ميامي دفعه للاعتزال دولياً لعدة أسباب.

ومن أهم هذه الأسباب -بحسب الصحيفة-هو أن منافسات كرة القدم في الولايات المتحدة لا تتوقف في فترات الاستحقاق الدولي، مما يعني غيابه عن العديد من مباريات فريقه الجديد، فضلاً عن ساعات السفر الطويلة إلى أوروبا.

وعليه، قرر ألبا إفساح الطريق أمام الوجوه الجديدة مثل أليخاندرو بالدي (برشلونة) وفران غاراسيا (ريال مدريد) وألفونسو بيدرازا (فياريال) وخوسيه غايا (فالنسيا).

وظهر جوردي ألبا (34 عاماً) مع منتخب إسبانيا لآخر مرة يوم 18 حزيران 2023 بنهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية ضد كرواتيا، وهي المباراة التي انتهت بفوز “لاروخا” بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الشوطين الأصليين والإضافيين بالتعادل السلبي.

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019