فصل الخريف بدأ فلكياً.. متى تنخفض درجات الحرارة؟

الأحد 24 سبتمبر 2023 - 09:34 بتوقيت غرينتش
فصل الخريف بدأ فلكياً.. متى تنخفض درجات الحرارة؟

كشف المتنبئ الجوي حسان جردي أنّ تيارات شبه مدارية تؤثر على المنطقة وتؤدي الى ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة تزامناً مع بداية فصل الخريف فلكياً والذي يصادف يوم السبت 23 أيلول، بحيث تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح اعلى من معدلاتها بنحو اثنين إلى خمس درجات مئوية.

وبيّن أنّ الجو حار نسبياً وصحو بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وأجواء سديمية حارة في المناطق الشرقية والبادية السورية، مضيفاً أنّه يطراّ انخفاض طفيف على درجات الحرارة بحيث تبقى أعلى من معدلاتها من اثنين إلى أربع درجات مئوية في المناطق الغربية والجنوبية والوسطى.

وتابع جردي، وخلال ساعات الليل يكون الجو معتدلاً وأكثر انتعاشاً مع نسبة رطوبة مرتفعة خاصة على المناطق الغربية، إضافةً إلى احتمال تشكل ضباب خفيف في المنطقة الوسطى وأجزاء من المنطقة الجنوبية والساحلية خلال ساعات الصباح الباكر.

وبالنسبة للرياح، قال إنّها تكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة خاصة خلال ساعات بعد الظهر والمساء، ومن المحتمل أن تصل سرعة الهبات إلى 40 كم/سا في المناطق الوسطى والجنوبية والشمالية الغربية يوم الاثنين القادم.

وقال المتنبئ الجوي أنّ درجات الحرارة والأجواء الخريفية الحارة نسبياً والمستقرة في معظم المناطق تستمر خلال هذا الأسبوع مع تغيرات طفيفة على درجات الحرارة لتبدأ بالانخفاض نهاية هذا الأسبوع لكن بنسبة قليلة جداً مع بقائها أعلى من معدلاتها، مع احتمال ظهور بعض السحب المتفرقة خاصةً في المناطق الساحلية واستمرار الأجواء السديمية المغبرة والحارة في المناطق الشرقية والبادية السورية.

ووجّه جردي تحذيرات بشأن الانتباه إلى الفرق في درجات الحرارة بين ساعات الليل والنهار وإلى الأجواء السديمية المغبرة التي تؤثر سلباً على الرؤية الأفقية وعلى الأشخاص الذين يعانون من أمراض في الجهاز التنفسي.

المصدر: كيو ستريت

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019