مدير السورية للتجارة بطرطوس: نحضّر لافتتاح صالة عمران خلال شهر

الإثنين 2 أكتوبر 2023 - 09:06 بتوقيت غرينتش
مدير السورية للتجارة بطرطوس: نحضّر لافتتاح صالة عمران خلال شهر

منذ سنوات عديدة تم تجهيز صالة كبيرة جداً في فرع مؤسسة عمران بطرطوس للعرض والبيع لكن لم يتم استخدامها ولا استثمارها لتاريخه، وباتت حديث كل العاملين وحديث كل من يراها مغلقة رغم جمالها وتموضعها على طريق عام يطل على جهات عامة عديدة منها (الإنشاءات العسكرية-الإسكان العسكرية-التجارة الخارجية-شركة تعبئة المياه-مكتب تنظيم نقل البضائع-الأمن العسكري.. إلخ) وجهات خاصة مختلفة.

وتم اطلاع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم في نهاية تموز الماضي على موضوع الصالة، واقتراح تكليف السورية للتجارة باستثمارها بموجب عقد بينها وبين مؤسسة العمران فوعد بمتابعة الأمر وبناء على توجيهاته لمؤسستي عمران والسورية للتجارة بدأت اللقاءات بين الجهتين وقام مدير فرع السورية للتجارة بطرطوس بزيارة الصالة ومعاينتها.

مدير فرع عمران طرطوس منذر داود قال لـ«الوطن» نهاية شهر تموز الفائت إن الصالة تعتبر صرحاً كبيراً ومساحتها ألف متر مربع تقريباً وهي مجهزة ومكيفة وتضم عدة مكاتب، والوزير هو من أشرف على بنائها عندما كان مديراً عاماً للمؤسسة ويعلم أهميتها، وقد حاولنا كثيراً استثمارها من خلال إعلانات متعددة ومزايدات لكن لم نستطع ثم حاولنا إجراء عقود بالتراضي وفشلنا والحجة تتعلق بمكانها رغم أنه يقع وسط تجمع لعدة منشآت حكومية، وفيه حركة جيدة بالإضافة إلى أنه في مدخل طرطوس الشمالي واستثمارها يساعد في تنشيط المنطقة أكثر فأكثر لذلك نتمنى أن تثمر الجهود التي تتم بتوجيه من الوزير لاستثمارها بموجب عقد بالتراضي أو بأي طريقة مع السورية للتجارة.

وبمتابعة الموضوع حالياً والخطوات لعملية تنفيذ توجيهات الوزير واستثمار الصالة بين مدير السورية للتجارة أنه يتم التحضير من المؤسسة بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة بطرطوس لتركيب الرفوف والاستاندات وتجهيز الصالة للافتتاح خلال شهر، أما مدير عمران فلم يجب رغم تواصلنا معه عدة مرات..!

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019