العنفة الأولى في المحطة الحرارية بحلب تدخل الخدمة غداً

الأربعاء 4 أكتوبر 2023 - 09:36 بتوقيت غرينتش
العنفة الأولى في المحطة الحرارية بحلب تدخل الخدمة غداً

أفادت مصادر صحفية بأن العنفة الأولى في المحطة الحرارية بحلب ستوضع في الخدمة الخميس القادم، في افتتاح رسمي بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس، وذلك بعد جولة لوزير الكهرباء منذ يومين للاطلاع على عمليات الصيانة وإعادة التأهيل، التي يبدو بأنها كانت تسير على خير ما يرام بحيث أعلن عن جهوزيتها بصورة فعلية.

مدير كهرباء حلب المهندس محمد الحاج عمر أكد بأن وضع العنفة الأولى في المحطة الحرارية على الشبكة العامة للكهرباء، سيسهم دون شك في تحسين الواقع الكهربائي في مدينة حلب وخاصة خلال فصل الشتاء، الذي يشهد عادة حمولات زائدة على الشبكة، خلافاً لهذه الفترة من العام، حيث يحصل استقرار في توزيع الكهرباء نتيجة تحسن الظروف الجوية، ما ينعكس إيجاباً على تحسين التغذية الكهربائية في المناطق السكنية.

ومن دون تحديد مقدار زيادة كميات الكهرباء المولدة التي ستمنح للعاصمة الاقتصادية، البالغة حصتها حالياً 250 ميغاواط شدد الحاج عمر على أنه نتيجة وضع العنفة الأولى في الخدمة يبشر بأن الوصل الكهربائي خلال الفترة القادمة سيكون أفضل من العام الفائت.

بدوره جفال الجفال عضو المكتب التنفيذي عن قطاع الكهرباء بمحافظة حلب توقع إضافة 50 ميغاواط لتصبح 300 ميغاواط، وقد عدها نسبة جيدة ستؤدي إلى تحسن التغذية الكهربائية في المناطق السكنية والصناعية.

ومن الجدير ذكره أنه في شباط 2021، وقعت “الشركة العامة لتوليد الطاقة الكهربائيةعقداً استثمارياً مع شركة تابعة لوزارة الطاقة الإيرانية والعاملة في مجال البناء والتعمير والإصلاح وتضمّن العقد إعادة تأهيل وإصلاح مجموعتي التوليد الأولى والخامسة في المحطة الحرارية في حلب.

المصدر: غلوبال

 

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019