لمواجهة الكوارث.. خطة عمل لاستثمار الموارد الطبيعية في الساحل

السبت 14 أكتوبر 2023 - 08:11 بتوقيت غرينتش
لمواجهة الكوارث.. خطة عمل لاستثمار الموارد الطبيعية في الساحل

نظّم برنامج الأمم المتحدة الإنمائيUNDP في محافظة اللاذقية ورشة عمل عن الموارد الطبيعية في المنطقة الساحلية وكيفية إدارتها بالشكل الأمثل، وذلك بحضور ممثلين عن الجهات المعنية في المحافظة.

وخلال مناقشة جدول أعمال الورشة، أكد مسؤول مشاريع التغيير المناخي بالمنطقة الساحلية بهاء أحمد أهمية العمل لتحديد أولويات كل قطاع في المنطقة الساحلية وفق رؤية معينة لتسليط الضوء على المشاكل واقتراح الحلول المناسبة لها، وذلك في ظل ما تتعرض له المنطقة الساحلية من تغيرات مناخية وكوارث طبيعية (حرائق – زلازل).

من جهته، أكد رئيس مجلس محافظة اللاذقية المهندس تيسير حبيب، ضرورة الوصول إلى تنمية مستدامة عبر مواجهة التحديات المناخية والحد من منعكساتها السلبية على الحياة البشرية، منوهاً بأهمية الورشة لما تقدمه من مقترحات هامة لعمل كل جهة وفق تخصصها.

وأضاف حبيب بأن حماية الموارد الطبيعية عبر وضع استراتيجيات محددة تؤمن حياة صحية بيئية آمنة للأجيال القادمة ولمستقبل البلاد بشكل عام.

وتم خلال الورشة، مناقشة كافة العقبات والمشاكل التي تنتج عن المتغيرات المناخية والكوارث الطبيعية، بهدف الوصول إلى حلول وتعاون مشترك بإعداد خطة عمل للتمكن من الاستفادة من الموارد الطبيعية بالشكل الأمثل وفق عمل كل قطاع ضمن المنطقة الساحلية.

المصدر: الوطن أون لاين

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019