رئيس مجلس مدينة جرمانا: نعاني من نقص كبير في عمال النظافة

الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 - 08:16 بتوقيت غرينتش
رئيس مجلس مدينة جرمانا: نعاني من نقص كبير في عمال النظافة

أكد رئيس مجلس مدينة جرمانا في محافظة ريف دمشق المهندس كفاح الشيباني بأن البلدية تعمل ضمن الإمكانات المتاحة والموازنة المتاحة لها وبدعم كبير من المحافظة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، لافتاً إلى أنه تم تنفيذ 12 مشروعاً هذا العام في الأحياء التابعة للوحدة الإدارية، تنوعت ما بين تزفيت شوارع، ومد خطوط صرف صحي، ونظافة وترحيل قمامة.

وكشف الشيباني بأن القيمة الإجمالية لهذه المشاريع تجاوزت المليارين ونصف المليار ليرة، مشيراً إلى إنجاز 70% من أعمال تنظيف الريكارات المطرية تمهيداً لقدوم فصل الشتاء ومنع حدوث أي اختناقات في الشوارع.

وأوضح الشيباني بأن البلدية تقوم بترحيل القمامة مرتين يومياً، مبيناً بأن المشكلة الأساسية هي نقص وقلة عدد عاملي الكناسة في البلدية.

وتابع الشيباني: يوجد في البلدية 43 عامل نظافة، في حين العدد المفروض يجب أن يكون 400 عامل، مؤكداً بأنه تم الطلب من وزارة التنمية الإدارية لرفد البلدية بعمال كناسة للعمل على حل المشكلة.

ودعا الشيباني أهالي مدينة جرمانا، والمجتمع المحلي، للتعاون مع البلدية وكب القمامة في أوقات محددة وضمن الحاويات وليس خارجها كما يفعل الكثير منهم، مبيناً بأن مجلس مدينة جرمانا نشر على صفحته على فيس بوك مواعيد كب القمامة للمساعدة على ترحيلها فوراً.

يذكر بأن مدينة جرمانا في ريف دمشق تشهد كثافة سكانية عالية حيث تجاوز عدد سكانها المليوني نسمة.

المصدر: غلوبال

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019