وزير النفط: زيادة كميات مازوت التدفئة وتكثيف الجولات الميدانية على المحطات

الأربعاء 8 نوفمبر 2023 - 06:15 بتوقيت غرينتش
وزير النفط: زيادة كميات مازوت التدفئة وتكثيف الجولات الميدانية على المحطات

أكد وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور زيادة الكميات المخصصة لمادة مازوت التدفئة وتوفيرها بكميات كافية لتلبية احتياجات المواطنين في فصل الشتاء.

وتابع أن ذلك بالتزامن مع وضع برنامج زمني لتركيب أجهزة التتبع الإلكتروني على الآليات الحكومية والجرارات الزراعية والمولدات والدراجات النارية، إضافة إلى أتمتة عمليات التوزيع المباشر لمراكز «محروقات»، وذلك لضمان عدالة التوزيع وإبعاد تدخل العنصر البشري في هذا المجال، فضلاً عن ضبط حركة المشتقات وتوزيعها بدقة على جميع الفعاليات والحد من الهدر والفساد بشكل كبير.

ودعا الدكتور قدور خلال اجتماع عقد أمس لمراجعة وتتبع عمل شركة محروقات وفروعها في المحافظات، إلى تكثيف الجولات الميدانية على المحطات ومواقع العمل للتأكد من سير العمل بشكل صحيح وكشف المخالفات والتجاوزات ومعالجتها ومحاسبة المقصرين واللقاء مع المواطنين والاستماع إلى مشاكلهم والعمل على حلها.

ولفت إلى ضرورة الاستمرار في عملية تأهيل الكادر البشري وتدريبه وإعادة توزيع القوى العاملة بما يخدم العمل وتطوير مهاراتهم في مجال عملهم.

وتركزت محاور الاجتماع على عدة قضايا تهدف إلى تحسين قطاع توزيع المشتقات النفطية وتلبية احتياجات المواطنين واستعراض واقع العمل في فروع الشركة والمشاريع والانجازات المحققة وفق برامج زمنية محددة.

حضر الاجتماع معاون وزير النفط والثروة المعدنية المهندس أحمد الشماط والمدير العام لشركة محروقات المهندس محمد ليلا ومديرو فروع الشركة في المحافظات والمعنيون بالشركة.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019