المسلخ الفني بجوبر سيدخل الخدمة بداية العام القادم

الخميس 30 نوفمبر 2023 - 09:24 بتوقيت غرينتش
المسلخ الفني بجوبر سيدخل الخدمة بداية العام القادم

كشف مدير المسالخ الفنية في المؤسسة السورية للتجارة المهندس مجدي البشير أن المؤسسة في المراحل النهائية من تجهيز المسلخ الفني القديم بجوبر في دمشق بعد إعادة تأهيله، والذي كان خارج الخدمة نتيجة لتضرره بشكل كامل بفعل الأعمال الإرهابية.

و أوضح البشير أن المسلخ كلف المؤسسة مبالغ مالية كبيرة تزيد على مليار ونصف المليار ليرة، لافتاً إلى أنه سيدخل في الخدمة مع بداية العام القادم.

وبين البشير أن المسلخ يغطي حاجة مدينتي دمشق وريفها من الذبائح وبطريقة صحية ومراقبة من خلال أطباء مختصين بهذا الشأن، مبيناً أن طاقته الإنتاجية 4 آلاف رأس غنم يومياً، و200 رأس عجل، بالاضافة إلى 4 آلاف طير فروج يومياً.

ولفت البشير إلى أن المساحة الإجمالية للمسلخ تبلغ 36 دونماً، ومساحة الزرائب 200 متر مربع، وصالة الإنتاج 3 آلاف متر مربع، بالإضافة للأقسام الملحقة ومستودعات الأعلاف.

وعن انتشار ظاهرة المسالخ المخالفة في دمشق، أكد البشير أنه يتم ذبح كميات كبيرة من الفطائم بطريقة مخالفة يومياً، ما يؤثر على الثروة الحيوانية، وذلك في مسالخ مخالفة في مساكن برزة، باب مصلى، باب سريجة، الزبلطاني، ومناطق أخرى في دمشق.

داعياً الجهات المختصة لمتابعة عمل هذه المسالخ المخالفة، ومحاربة كل أشكال الذبح العشوائي بكافة أشكاله، لما له من أثر سلبي على صحة المواطنين، وخطر على الثروة الحيوانية.

المصدر: غلوبال

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019